وزير الرى: مصر تشارك فى اجتماع دول حوض النيل بتنزانيا 4 يونيو

السبت، 30 مايو 2015 12:32 ص
وزير الرى: مصر تشارك فى اجتماع دول حوض النيل بتنزانيا 4 يونيو الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن مصر ستشارك فى اجتماع دول حوض النيل، الذى سيعقد فى تنزانيا 4 يونيو القادم، مشيراً إلى أن استراتيجية مصر فى هذه المرحلة تقوم على تعزيز كل أوجه التعاون مع دول حوض النيل فى مختلف المجالات.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قضايا الخلاف العالقة لن تعوق مسيرة التعاون بين مصر وأشقائها فى دول الحوض قائلاً: "النيل هو حياة لكل شعوب دول الحوض النيل ومصر حريصة على أن تكون فى قلب دول حوض النيل، وأن تكون دول حوض النيل فى قلب مصر".

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن مصر لها علاقات تعاون ممتازة مع دول الحوض، حيث تقوم بمشروعات تنموية فى دول الحوض، ولدينا رغبة فى تعزيز تعاوننا مع دول الحوض دون استثناء فقدرنا أن نشرب جميعا من ماء واحد.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن علاقاتنا ستظل مستمرة حتى لو اختلفنا فى وجهات النظر، فالأشقاء يختلفون ثم يعودون ويتشابكون الأيدى، مشيراً إلى أنه لابد أن نتشاور ونتحاور من أجل الأبناء والأحفاد ولا بديل عن الحوار وتعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعقلة
وزير الرى يُغادر القاهرة الجمعة فى زيارة رسمية للكونغو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة