بالصور.. مأساة سيدة بالمنيا لم تنم منذ 8 سنوات.. "مسعدة" مصابة بمرض الفيل وآلامها تتضاعف مع "الكبد والمرارة".. تحتاج عملية بـ70 ألف جنيه.. وتؤكد: "انقذونى نفسى أنام زى باقى الناس"

السبت، 30 مايو 2015 05:18 ص
بالصور.. مأساة سيدة بالمنيا لم تنم منذ 8 سنوات.. "مسعدة" مصابة بمرض الفيل وآلامها تتضاعف مع "الكبد والمرارة".. تحتاج عملية بـ70 ألف جنيه.. وتؤكد: "انقذونى نفسى أنام زى باقى الناس" المرض يظهر جليًا بقدم مسعدة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلم 8 سنوات يراود عقل مسعدة، تلك السيدة التى لم تنم منذ 8 سنوات ليل نهار، باتت ليس لها طلبات من الدنيا إلا أن تكون مثل البشر العاديين، وعندما يداهمها النوم تستلقى على الأرض، وتغوص فى النوم، لكن مسعدة جفاها النوم من سنوات وأصبحت الخددية الصغيرة رفيقتها، فإن طالت عليها ساعات الاستيقاظ ألقت برأسها على تلك الخددية التى تضعها على رجلها حتى تستريح رأسها لكنها لا تنام.

مأساة مسعدة


مسعدة تلك السيدة التى تبلغ من العمر 49 سنة، وزنها 150 كيلوجرامًا، لأنها لا تتحرك من مكانها بسبب داء الفيل، وعند دخولها الحمام أو طلب الماء للشرب تستعين بعدد من الجيران لمساعدتها على الحركة، وحملها بين أيديهم ثم إعادتها من جديد.

وتقول مسعدة خلف محمد، 49 سنة، من قرية زهرة التابعة لمركز المنيا، إنها تعيش بمفردها بعد وفاة زوجها وهجر بناتها الثلاث بعد زواجهن، مضيفة أنها تتقاضى معاش زوجها، والذى يبلغ 600 جنيه تنفق منه شهريًا 300 جنيه على الأدوية التى تقوم بشرائها.

الحاجة مسعدة: لا أستطيع أن أقوم من مكانى منذ 10 سنوات


وأضافت، "لا أستطيع أن أقوم من مكانى منذ 10 سنوات، ولا أستطيع أن أقوم إلى الحمام لأنى لا أقف على رجلى منذ زمن بعيد"، مشيرة إلى أن جسمها توقف عن الحركة، والمرض سيطر عليها.

أحارب من أجل لقمة العيش

وتابعت قائلة: "أبحث عن لقمة العيش وأحارب القطط علشان أقدر أعيش"، موضحة أنها مصابة بالكبد والمرارة، مضيفة "أبوس أيديكم عاوزه أنام بقالى 8 سنوات عينى مشفتش النوم لا ليل ولا نهار"، مؤكدة عندما يأتيها النوم تستند على الخددية وعينها مفتوحة.

مسعدة: لا أملك 70 ألف قرش لإجراء العملية

وقالت مسعدة:"خلصت كل اللى حيلتى على الدكاترة، وفى الآخر قالوا إنتى ليس لك حل إلا فى عملية، ولما سألتهم عن المبلغ المطلوب قالوا لى بـ70 ألف جنيه أجيب منين وأنا لا أملك 70 ألف قرش".

مسعدة تطالب السيسى بعلاجها على نفقة الدولة


وأشارت إلى أنها بدأت بفقدان الإحساس بجسمها، واستعملت أدوات كثيرة، ولا تشعر بالسكين ولو تم طعنها بها فى جسمها، مطالبة رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية بتكفل مصاريف العملية، موجهة رسالة للسيسى قائلة: "والله العظيم بحبك.. أنقذ والدتك لله عاوزة أعمل العمليه نفسى أنام يا ريس".



	مسعدة لا تعلم ماذا تفعل بمرضها -اليوم السابع -5 -2015
مسعدة لا تعلم ماذا تفعل بمرضها


	مسعدة تبكى حالها  -اليوم السابع -5 -2015
مسعدة تبكى حالها


	المرض يظهر جليًا بقدم مسعدة  -اليوم السابع -5 -2015
المرض يظهر جليًا بقدم مسعدة


	المرض يسيطر على مسعدة -اليوم السابع -5 -2015
المرض يسيطر على مسعدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة