"البترول": مشروعات واستثمارات "بى جى" فى مصر لم تتأثر بعد بيعها لشركة شل

الإثنين، 04 مايو 2015 12:08 م
"البترول": مشروعات واستثمارات "بى جى" فى مصر لم تتأثر بعد بيعها لشركة شل بى جى البريطانية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية انه لايوجد أى تأثير على مشروعات واستثمارات بى جى إيجبت بعد بيع مجموعة بى جى البريطانية لشركة شل الهولوندية لافتا إلى أنه لا يوجد أيضا أى تراجع فى الاتفاقات الخاصة باستثمارات المؤتمر الاقتصادى التى وقعت عليها بى جى مع البترول.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن جميع الاتفاقات التى توقعها وزارة البترول مع الشركاء الاجانب ملزمه لأى طرف حتى بعد التنازل عن حصص او بيع الشركه بأكملها لشركات أخرى لافتا إلى ان عملية البيع والشراء حدثت أكثر من مره ولم تتأثر مصر بعملية البيع والشراء.

وكانت وسائل اعلام عالمية قد ذكرت فى 8 أبريل الماضى أن شركة رويال داتش شل النفطية الهولندية توصلت لاتفاق على شراء مجموعة (بى.جى) البريطانية مقابل 47 مليار جنيه إسترلينى (70 مليار دولار) فى أول عملية إندماج عملاقة بقطاع النفط فى عشر سنوات.

وذكرت أنه فى إطار الصفقة ستدفع شل 383 بنسا نقدا و0.4454 سهم من الفئة (ب) فى الشركة مقابل كل سهم من أسهم بى.جى. وأوضحت الشركة أن ذلك يمثل علاوة سعرية بنحو 52% على متوسط سعر تداول السهم فى 90 يوما، وستتمخض الصفقة عن امتلاك مساهمى بي.جى نحو 19 % من المجموعة الجديدة الناجمة عن الاندماج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة