الأمن يواصل جهوده لاقتلاع جذور الإرهاب من سيناء.. القبض على 17 مشتبها بهم وتدمير 23 بؤرة إرهابية وهدم 6 أنفاق على الحدود مع غزة.. إحباط 3 محاولات لاستهداف القوات بعبوات ناسفة وهجمات بالشيخ زويد ورفح

الإثنين، 04 مايو 2015 09:36 ص
الأمن يواصل جهوده لاقتلاع جذور الإرهاب من سيناء.. القبض على 17 مشتبها بهم وتدمير 23 بؤرة إرهابية وهدم 6 أنفاق على الحدود مع غزة.. إحباط 3 محاولات لاستهداف القوات بعبوات ناسفة وهجمات بالشيخ زويد ورفح جهود الأمن فى سيناء
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، القبض على 17 مشتبها بهم خلال حملات أمنية بمناطق جنوب العريش وشرقها والشيخ زويد ورفح ووسط سيناء وبئر العبد.

تدمير 23 بؤرة إرهابية خلال 24 ساعة


وقال مصدر أمنى إن نتائج هذه الحملات على مدار 24 ساعة، أسفرت عن ضبط 17 مشتبها بهم وإحراق وتدمير 23 بؤرة إرهابية، تنوعت ما بين سيارات متحركة ومواقع ثابتة لعناصر تكفيرية تستخدمها كقواعد اختباء وانطلاق وتحرك.

كما تم خلال العمليات إحباط 3 محاولات لاستهداف القوات بعبوتين ناسفتين، تم زرعهما على طريق سير القوات بالشيخ زويد ورفح، والتصدى لمحاولة هجوم من بعد على ارتكاز أمنى دون وقوع خسائر.

القوات تشدد مراقبتها على حدود رفح


وشددت القوات برفح عمليات مراقبة الشريط الحدودى بالتزامن مع استمرار العمل بالمنطقة العازلة، وبحسب المصدر فإن القوات اكتشفت خلال عملياتها وجود 6 فتحات أنفاق كانت تستخدم فى عمليات التهريب وتوقفت وتم هدمها.

وأشار المصدر إلى تواصل الحملات الأمنية بهذه المناطق، كما تقوم طائرات عسكرية بضرب أهداف للعناصر الإرهابية وطائرات أخرى بعمل مسح جوى وتصوير لكافة التحركات.

وقال أهالى إن القوات انتشرت بشكل مكثف خلال الساعات الماضية، كما أغلقت بشكل تام الطرق شرق العريش وسمح بالسير على طريق العريش رفح الرئيسى، والذى يخضع بدورة لرقابة أمنية مشددة من قبل أكمنة انتشرت على طول الطريق.

وكشفت مصادر قبلية بسيناء، أن مجموعات من المسلحين، شوهدوا يتحركون بمناطق جنوب الشيخ زويد وأقاموا كمينا لعدة دقائق فى مناطق بجنوب رفح والشيخ زويد، خلالها استوقفوا تحت تهديد السلاح عددا من الأهالى.

القبائل تفرض سياقا أمنيا بمحيط تواجدها منعا لتسلل مسلحين


وشهدت التحركات القبلية التى سبق وتم الإعلان عنها لملاحقة المسلحين هدوءا نسبيا على الأرض، ولم تشاهد أى تحركات، فيما أكد أهالى من أبناء مناطق وسط سيناء أن القبائل بهذه المناطق تفرض حماية مشددة حول مناطقها منعا لدخول مسلحين أراضيها، وأن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم بيت المقدس انحصر تواجدها بمحيط المناطق الممتدة من شرق العريش وجنوب الشيخ زويد حتى الحدود الدولية.


موضوعات متعلقة:



- مورد أغذية للشرطة بسيناء يروى تفاصيل تدمير "أنصار بيت المقدس" لسيارته.. ويؤكد: الإرهابيون قالوا لنا أنتم توردون أغذية للكفرة.. والسيارة تطعم 6 أسر وعليها أقساط.. وأناشد الدولة بتوفير أخرى لأسدد ديونى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة