كلينتون ترفض الإدلاء بشهادتها مرتين حول هجمات بنغازى

الثلاثاء، 05 مايو 2015 10:33 ص
كلينتون ترفض الإدلاء بشهادتها مرتين حول هجمات بنغازى هيلارى كلينتون
واشنطن / أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون على الإدلاء بشهادتها لمرة واحدة ، وليس لمرتين أمام لجنة مجلس النواب التى تحقق فى هجمات عام 2012 الإرهابية على القنصلية الأمريكية فى مدينة بنغازى الليبية.
وقال ديفيد كيندال محامى كلينتون ، فى خطاب إلى لجنة التحقيق نقلته صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء إن كلينتون قد تمثل أمام اللجنة فى الأسبوع الذى يبدأ يوم 18 مايو.
لكن كيندال رفض طلب اللجنة بادلاء كلينتون بالشهادة فى جلسة استماع أولى حول سجلات البريد الإلكترونى الخاصة بها وفى جلسة استماع منفصلة فى وقت لاحق حول الأحداث التى أحاطت بهجمات بنغازى ، مشددا على ضرورة انتهاء اللجنة من كلا الموضوعين فى نفس اليوم.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس اللجنة الخاصة، وهو النائب ترى جاودي، كان قد أعلن أن أعضاء اللجنة غير مستعدين لاستجواب كلينتون حول بنغازى قبل التأكد من أن لديهم كافة رسائل البريد الإلكترونى ووثائق وزارة الخارجية الأمريكية.
ولفتت الصحيفة إلى أن جاودى تحدى بشأن ما إذا كانت جميع رسائل البريد الإلكترونى المرتبطة ببنغازى والمخزنة على خادم فى مقر الإقامة الخاص بكلينتون ولديه شكوك حول استخدامها لحساب بريد إلكترونى من أجل إجراء أعمال حكومية رسمية.
ونوهت الصحيفة بأن كلينتون ، وهى مرشحة ديمقراطية لمنصب الرئيس الأمريكى فى عام 2016 ، كانت وزيرة للخارجية عندما لقى أربعة أمريكيون حتفهم، ومن بينهم السفير كريستوفر ستيفنز فى هجمات 11 سبتمبر 2012.
وأوضحت الصحيفة أن مجلس النواب الأمريكى صوت قبل عام من أجل تشكيل لجنة خاصة للتحقق فى الأخطاء الأمنية المحيطة بالهجمات والرد المتأخر للجيش وما إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد قللت من شأن الحادث فى بادئ الأمر لأسباب سياسية أم لا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة