بالصور..محلب خلال افتتاح محطة كهرباء السخنة: العامل المصرى "جبار" عندما تتوفر له أجواء مناسبة.. وزير الكهرباء: ما حدث فى الصيف الماضى لن يتكرر نهائيا..ووزير الاستثمار: جار الانتهاء من60 مشروعا معلقا

الأربعاء، 06 مايو 2015 12:54 م
بالصور..محلب خلال افتتاح محطة كهرباء السخنة: العامل المصرى "جبار" عندما تتوفر له أجواء مناسبة.. وزير الكهرباء: ما حدث فى الصيف الماضى لن يتكرر نهائيا..ووزير الاستثمار: جار الانتهاء من60 مشروعا معلقا جانب من جولة محلب
السويس ـ محمد كمال - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن العامل المصرى "جبار ووحش" فى العمل عندما يتم تهيئة الأجواء المناسبة له فى ذلك، ليكون قادرا على الإبداع والعمل.

الحكومة تسعى لإعادة هيكلة قطاع الغزل والنسيج


وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاحه محطة كهرباء السخنة، والتى تكلف إنشاؤها مليارا و700 مليون دولار، وتضخ فى المحطة الرئيسية للكهرباء 1300 ميجا، أنه قام بزيارة مواقع العمال بالمحلة لمساعدته على زيادة الإنتاج، وأن يسعى للوصول إلى نقطة التعادل فى الإنتاج والعمل بكل الأنواع، موضحا أن الحكومة تسعى لإعادة هيكلة قطاع الغزل والنسيج.

اليوم السابع -5 -2015

وزير الكهرباء ما حدث فى الصيف الماضى لن يتكرر نهائيا


وقال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، إن ما حدث فى الصيف الماضى لن يتكرر نهائيا فى الصيف المقبل، موضحا أنه فى الماضى كانت هناك مشاكل فى المحطات وأعمال فنية وصيانة، وتم تفادى ذلك.

 محافظ السويس أثناء اللقاء كلمته خلال الافتتاح -اليوم السابع -5 -2015
محافظ السويس أثناء اللقاء كلمته خلال الافتتاح


التعاقد على 3632 ميجا جديدة


وأضاف، أنه تم إدخال وحدات جديدة على الشبكة، وأنه لأول مرة يتم التعاقد على 3632 ميجا جديدة سيتم إدخالها على الشبكة تباعا فى الصيف، مؤكدا أن هناك محطات وقدرات جديدة سيتم إدخالها على ثلاثة أشهر قادمة.

الدولة لم تبخل ولن تدخر جهدا لتطوير الكهرباء لأنها أمن قومى


وأوضح أن وزارة الكهرباء تعاقدت على شحنات من الغاز الطبيعى جديدة للمحطات، موضحا أنه خلال الأسابيع الماضية لم يتم تخفيف أى أعمال، موضحا أن الدولة لم تبخل ولن تدخر جهدا لتطوير الكهرباء لأنها أمن قومى.

 تسليم رئيس الوزراء درع محافظة السويس  -اليوم السابع -5 -2015
تسليم رئيس الوزراء درع محافظة السويس


الطاقة المتجددة بمصر بلغت 28%


وقال المهندس محمد شاكر، إن الطاقة المتجددة بمصر بلغت 28% حاليا، وهى نسبة كبيرة وجيدة جدا، موضحا أن الصين تأمل أن تصل الطاقة المتجددة التى تضخ بشبكة الكهرباء عندها 20% عام 2035.

اليوم السابع -5 -2015

وأكد أن محطة سيمينز الألمانية للكهرباء التى سيتم بناؤها سوف تدخل 13 ألف ميجا، وهو يعنى أن هذه المحطة عندما تعمل ستوفر 50% وهو ما تحتاجه الشبكة الآن، بالإضافة إلى 3 آلاف ميجا الجديدة، وهو يبشر أن مصر خلال أشهر ستكون فى وضع متغير نهائيا عن ما شهدته الفترات الماضية.

وأوضح أن هناك 16 موقعا جديدا يتم العمل فيها حاليا تحتوى على محطات جديدة بإجمالى استثمارات 20 مليار جنيه، وأن العمل يتم على نظام 24 ساعة.

 جانب من اللقاء  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من اللقاء


60 مشروعا تم الاتفاق عليها بالمؤتمر الاقتصادى معلقة


قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن هناك 60 مشروعا تم الاتفاق عليها بالمؤتمر الاقتصادى معلقة على بعض الشروط فى العقود ومذكرات التفاهم، وجار الانتهاء منها من قبل الجهات المعنية.

وأضاف وزير الاستثمار أنه فور انتهاء المؤتمر الاقتصادى تم تشكيل لجنة مكونة من 58 مسئولا لمتابعة الأعمال وكافة الأمور التى تم الاتفاق عليها، وأصدر عدة تقارير متابعة لهذا الأمر ورفعها لرئيس الوزراء والمشروعات جميعها فى طريقها للتنفيذ.

 وزير الكهرباء يشرح خطة الوزارة وتكاليف إنشاء المحطة  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الكهرباء يشرح خطة الوزارة وتكاليف إنشاء المحطة



اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة


- محلب من السويس: العامل المصرى جبار ووحش عندما تتوفر له أجواء مناسبة

- وزير الاستثمار من السويس: 60 مشروعا معلقين وجار الانتهاء منها

- وزير الكهرباء: الطاقة المتجددة بمصر أكثر من الصين وبلغت 28%









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة