بالصور.. وزير الإسكان يجرى جولات ميدانية على محطات المياه استعدادا للصيف.. ويقيل رئيس "محطة الجيزة" بسبب "سوء حالة التشغيل".. ويؤكد: لا تهاون فى الجودة.. ولدينا آليات جديدة لزيادة الكميات المنتجة

الأربعاء، 06 مايو 2015 02:28 م
بالصور.. وزير الإسكان يجرى جولات ميدانية على محطات المياه استعدادا للصيف.. ويقيل رئيس "محطة الجيزة" بسبب "سوء حالة التشغيل".. ويؤكد: لا تهاون فى الجودة.. ولدينا آليات جديدة لزيادة الكميات المنتجة جانب من جولات وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادا للصيف المقبل وعدم تكرار أزمة انقطاع المياه فى الصيف المقبل كما حدث العام الماضى، واصل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولاته الميدانية، فى محطات مياه الشرب والتى بدأها أمس فى محافظة القليوبية، حيث تفقد الوزير محطات المياه الثلاث بمحافظة الجيزة، والتى تغذى المحافظة بالكامل، للوقوف على كمية المياه المنتجة، وجودتها، مع بحث آلية تنفيذ توسعات فى المحطات، بتكنولوجيات حديثة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمياه المحافظة، والقضاء على المشاكل بها مع حلول فصل الصيف.
	وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى يتفقد آبار محطة مياه الجيزة  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى يتفقد آبار محطة مياه الجيزة

وزير الإسكان يقيل رئيس محطة مياه الجيزة


وقرر الوزير إقالة رئيس محطة مياه الجيزة، بالرغم من سلامة عينات المياه المنتجة بها، بسبب سوء حالة تشغيل المحطة، وتردى المستوى العام بها.

معاينة أرض تابعة لمحطة مياه إمبابة


وقام الوزير بمعاينة، أرض تابعة لمحطة مياه إمبابة، لعمل دراسة سريعة، للبدء فى تنفيذ توسعات للمحطة، تخدم قرى الجيزة، والتى تعانى من انقطاعات المياه، على أن يتم التنفيذ بأحدث الأنظمة التقنية فى المعالجة، مشيرا إلى أنه سيتم نقل التجربة الدنماركية، التى تم تنفيذها فى محافظة البحيرة، والتى تعتمد على المرشحات الديناميكية، على مساحات صغيرة، وذلك فى أرض تابعة لمحطة جزيرة الدهب.

التشديد على الاهتمام بجودة المياه


وأكد الوزير على جودة المياه، والتحاليل الدورية ومدى مطابقتها للاشتراطات، والحرص على الصيانة الدورية قبل حلول فصل الصيف، مشددا على أنه لن يسمح بأى تجاوز فيما يتعلق بجودة المياه، للحفاظ على صحة المواطنين، مع ضرورة تواجد القيادات ميدانيا داخل المحطات، ومتابعة أعمال التشغيل والصيانة على مدار الساعة.

وزير الإسكان يوجه رئيس محطة مياه الجيزة للاهتمام بالآبار -اليوم السابع -5 -2015
وزير الإسكان يوجه رئيس محطة مياه الجيزة للاهتمام بالآبار

قائمة لمحطات المياه وتوسعاتها


وطلب الوزير من قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إعداد قائمة لمحطات المياه وتوسعاتها المطلوبة، والتى يمكن تنفيذها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص (ppp)، وذلك لسد العجز فى المحافظات المختلفة، مثل القليوبية والجيزة.

13 محطة مياه سطحية "كومباكت"


وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن عن تشغيل 13 محطة مياه سطحية "كومباكت"، فى محافظة القليوبية، 30 يونيو المقبل، والتى من شأنها الحد من أزمة المياه بالمحافظة، وخاطب محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، بتوفير أراض للمشروعات المدرجة فى الخطة، ولم يتم تنفيذها حتى الآن بسبب عدم توافر أراض لها.
وزير الإسكان يسأل أحد مهندسى المحطة عن جودة الخدمة  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الإسكان يسأل أحد مهندسى المحطة عن جودة الخدمة

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن المحافظة تعانى بالفعل فى بعض المناطق من مياه الشرب، وهناك مشروعات تم إدراجها، فى الخطة ولا يتوافر لها أراض، مؤكدا أنه سيتم حصر الأولويات الحقيقية للمحافظة، وما سيتم تنفيذه من قبل الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وما يمكن طرحه بنظام المشاركة مع القطاع الخاص (ppp)، سواء كانت مشروعات مياه شرب أو صرف صحى، لحل أزمة المحافظة، لمخاطبة وزارة المالية بها.

	وزير الإسكان مستاء من سوء حالة التشغيل بمحطة مياه الجيزة  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الإسكان مستاء من سوء حالة التشغيل بمحطة مياه الجيزة


الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان ورئيس الشركة القابضة خلال تفقده لمحطة مياه الجيزة -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان ورئيس الشركة القابضة خلال تفقده لمحطة مياه الجيزة


وزير الإسكان مع رئيس محطة الجيزة  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الإسكان مع رئيس محطة الجيزة


رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب خلال جولته مع وزير الإسكان بمحطة مياه الجيزة  -اليوم السابع -5 -2015
رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب خلال جولته مع وزير الإسكان بمحطة مياه الجيزة


رئيس محطة مياه الجيزة يتحدث مع رئيس الشركة القابضة للمياه  -اليوم السابع -5 -2015
رئيس محطة مياه الجيزة يتحدث مع رئيس الشركة القابضة للمياه


وزير الإسكان ورئيس الشركة القابضة للمياه خلال استماعهما لرئيس محطة الجيزة  -اليوم السابع -5 -2015
وزير الإسكان ورئيس الشركة القابضة للمياه خلال استماعهما لرئيس محطة الجيزة




موضوعات متعلقة ..


- وزير الإسكان : موافقة البنك الدولى على قرض500مليون دولار لـ"المليون وحدة"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة