الأمن التونسى يوقف عناصر خلية متورطة فى أحداث السفارة الأمريكية

الأربعاء، 06 مايو 2015 12:26 م
الأمن التونسى يوقف عناصر خلية متورطة فى أحداث السفارة الأمريكية الامن التونسى
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقارير إعلامية اليوم الاربعاء بأن الأمن التونسى ألقى القبض على زعيم خلية ارهابية كان متورطا فى الهجوم على السفارة الامريكية إلى جانب باقى أفرادها المتحصنين بأحد الأحياء الشعبية القريبة من العاصمة.

وقالت صحيفة "الشروق" التونسية فى عددها الصادر اليوم إن وحدات أمنية القت القبض على خلية ارهابية يقودها عنصر خطير مفتش عنه يلقب بـ"بن لادن"، حيث كانت تتخذ من أحد المنازل الكائنة بالحى الشعبى بمنطقة الجبل الأحمر القريب من وسط العاصمة وكرا لها.

وأوضحت أن الأمن أوقف أفراد الخلية وعددهم أربعة فى كمين إلى جانب زعيم الخلية "بن لادن" والمتهم بدوره فى قضايا ارهابية أبرزها الاعتداء على السفارة الأمريكية فى سبتمبر عام 2012 مع العشرات من المتشددين احتجاجا على الفيلم الأمريكى "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.

كما عثرت الوحدات الأمنية لدى العناصر الموقوفة أسلحة فردية وكمية من الرصاص.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية أن الخلية كانت تخطط للقيام بعملية ارهابية فى العاصمة ردا على تصفية عدد من العناصر القيادية فى "كتيبة عقبة ابن نافع" المتمركزة فى جبال القصرين وسط غرب تونس، والتى تقف وراء أغلب العمليات الارهابية فى تونس بما فى ذلك الهجوم الدامى على متحف باردو فى 18 مارس الماضى والذى أوقع 24 قتيلا بينهم 21 سائحا أجنبيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة