محافظ المنيا يوافق على تخصيص أراض لإقامة 7 مصانع بالمنطقة الصناعية

الخميس، 07 مايو 2015 12:39 م
محافظ المنيا يوافق على تخصيص أراض لإقامة 7 مصانع بالمنطقة الصناعية اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا على تخصيص مساحة 16 ألفا و240 مترا مربعا بالمنطقة الصناعية بالمنيا لإنشاء 7 مصانع لمشروعات متنوعة ما بين تصنيع أبواب وشبابيك خشب وقطع غيار للآلات الزراعية وإنتاج البويات الصناعية والإنشائية العامة وأحبار الطباعة والمواد اللاصقة ومصنع لاستخلاص وتكرير وتعبئة زيوت الطعام وآخر لملح الطعام اليودى ومصنع لتصنيع وتعبئة عسل أسود من قصب السكر وآخر لتصنيع وإنتاج معدات الرخام.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور عبدالناصر الدمياطى السكرتير العام للمحافظة والمهندس أحمد فؤاد المشرف العام على المناطق الصناعية.

قال المحافظ إن الهدف من إقامة هذه المصانع هو وضع المحافظة على خريطة مصر الاستثمارية وحل مشكلة البطالة التى يعانى منها قطاع كبير من الشباب، وأوصى أصحاب المصانع والشركات بأن تكون الأولوية فى إدارة وتشغيل هذه المنشآت للأيدى العاملة من أبناء المحافظة.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد جذب المزيد من الاستثمارات، بما يساهم فى فتح آفاق جديدة للتنمية، وخلق فرص عمل للشباب، ورفع معدلات النمو بالمحافظة مؤكدا أن المحافظة ستعمل على حل جميع المعوقات التى تقف أمام المستثمرين، بهدف تحقيق تنمية صناعية متكاملة.

وناقش المجلس الموقف القانونى لعدد من المصانع خلال الاجتماع وطالب أصحابها بتقنين وأضاعهم وطالب المختصين بسرعة إنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بها.

وأشار المهندس أحمد فؤاد إلى أن المجلس استعرض مذكرة الجهاز بشأن تقدم عدد من المستثمرين للحصول على موافقات مبدئية لإقامة مشروعات صناعية بالمنطقة الصناعية وعددهم 14 مستثمرا، منهم 6 مصانع بمنطقة الغذاء الاستراتيجى ومصنعين بالقطاع الصناعى الثانى –الخلية الثالثة (منسوجات) وكذلك 3 مصانع بالقطاع الصناعى الثالث –الخلية الثانية (الطبى-الكيماوى-الورقى) إلى جانب 3 مصانع بالقطاع الصناعى الرابع-الخلية الثانية (المعدنية)، وقد وافق المجلس بشكل مبدئى على تخصيص الأراضى لتلك المصانع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة