الداخلية: الإرهابى المصاب فى تفجير البحيرة اعترف بتخصصه فى تصنيع العبوات

الخميس، 07 مايو 2015 05:04 م
الداخلية: الإرهابى المصاب فى تفجير البحيرة اعترف بتخصصه فى تصنيع العبوات مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية تفاصيل نجاح مديرية أمن البحيرة بمعاونة الأهالى فى ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الذى انفجرت فيه وآخرين عبوة ناسفة، حال تصنيعها بأحد المنازل بمنطقة وادى النطرون، ما أسفر عن مصرع أحد العناصر الإرهابية.

وأشار المصدر فى بيان رسمى صادر عن الوزارة أن تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى مركز شرطة وادى النطرون بلاغا من الأهالى بسماع صوت دوى انفجار بأحد المنازل الكائنة خلف المنطقة الصناعية بوادى النطرون، ومحاولة هروب شخصين منه، وتمكنهم من ضبط أحدهما.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وبالفحص تبين أن المذكور يدعى "محمد حسنى جودة محمد بدوى " 23 سنة، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية ، ومقيم دائرة مركز شرطة كفر الدوار، مُصاب بحروق متفرقة بالجسم.

وبمناقشته قرر انتماءه لتنظيم الإخوان الإرهابى وحضر وآخرون إلى منزل كائن بإحدى المزارع خلف المنطقة الصناعية بوادى النطرون، لتصنيع العبوات المتفجرة، فانفجرت فيهم إحدى القنابل أثناء إعدادها ما نتج عنه تهدم المنزل بالكامل ووفاة أحدهم وإصابة الآخرين ومحاولته الهرب.

وبالفحص تبين أن المنزل على مساحة 100 متر بالطوب الأبيض الحجرى ومهدم بالكامل، وداخله بعض الأدوات التى تستخدم فى تصنيع القنابل والعبوات المتفجرة، وكميات من شكائر سماد النترات يزيد وزنها عن 4 أطنان، 160 سرنجة طبية داخلها مادة ثلجية بها بعض الأسلاك الكهربائية تستخدم كمفجر للعبوات المتفجرة، بعض المواسير البلاستيكية المستخدمة بالصرف الصحى لتعبئة المواد المتفجرة، خلاطه لخلط المواد الكيميائية، 2 جركن حمض الكبريتيك، بعض الأوانى ذات الحجم الكبير، 2 أسطوانة بوتاجاز، 8 هاتف محمول، 4 شرائح محمول ، 5 بطاقات شخصية ، كمية من الشمع والشيكرتون.

كما عثرت القوات بين الأنقاض على جثة "عبدالعزيز محمد عبدالعزيز عبدالعال" 37 سنة ، مدرس ، ومقيم الإسكندرية، مطلوب ضبطه فى القضية رقم 5203/2014 إدارى مركز كفرالدوار " انضمام لجماعة محظورة " وبها إصابات وتشوهات وحروق يرجح أن تكون بسبب الانفجار كما عثر على جزء آدمى مبتور، ومشطت الأجهزة الأمنية المنطقة للتأكد من خلوها من أية مواد متفجرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة