بشتغل نفسى ومدرسة الحياة وكلام فى الحب.. وظائف ابتدعها المصريون على فيس بوك

الخميس، 07 مايو 2015 05:09 ص
بشتغل نفسى ومدرسة الحياة وكلام فى الحب.. وظائف ابتدعها المصريون على فيس بوك فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بشتغل نفسى"، وفى "مدرسة الرومانسية"، أو "مدير شركة الحب"، هى وظائف لن تسمع عنها فى أى مكان فى العالم إلا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وهذا لأنها ليست حديثة أو وظائف سرية ولكنها أبسط من ذلك بكثير فبعض مستخدمى "الفيس بوك" قرروا أن يتعاملوا مع العالم الافتراضى حرفيا مثل "ترجمة جوجل" وحولوا شخصياتهم إلى شخصيات افتراضية ليس لها أساس من الصحة وحتى الوظائف التى اختاروا أن يعملوا فيها فى هذا الواقع الافتراضى هى أيضا افتراضية لا يوجد لها مقر أو طبيعة عمل بل هى من وحى خيال المستخدمين.

وكل مستخدم على الـ"فيس بوك" يختار وظيفة تتلاءم مع شخصيته الافتراضية التى قرر أن ينخرط بها مع الآخرين ويتعرف بها على شخصيات افتراضية أخرى وستجد علاقة وثيقة بين الاسم الافتراضى لهذا المستخدم "الفيسبوكى" وهم مقسمون لأنواع فهناك المستخدم الرومانسى الذى ستجد اسمه على الفيسبوك "عاشق تراب رجليك" أو "أنا واد رومانسى" ووظيفته الافتراضية مدرسة الحب والرومانسية أو مدير كلية العشق وهناك وظيفة أخرى يختارونها باسم "العشق الممنوع".

أما الفئة الأخرى من الفئة الافتراضية هم المستخدمون "العميقون" الذين يختارون لأنفسهم وظيفة افتراضية عميقة تعكس شخصياتهم مثل warks at... "مدرسة الحياة"، "مرآة حياتى" وغيرها من الوظائف التى لا تفهم ماذا تعنى لأنها عميق كأصحابها.

والفئة الأخيرة من المستخدمين الافتراضيين هم الشباب تحت الـ15 عامًا والذين يمكن أن تعرفهم من أسماء حساباتهم التى تدل على بعض الرقة فهناك من ستجد اسمه "أنا أصلا واد جامد"، "أنا واحدة جامدة"، "أنا أصلا كدة"، "حالة فريدة"، "جذاب لدرجة العذاب"، وهذه الفئة لهم وظاف من طراز خاص تتمثل فى "ملكش فيه"، "وانت مالك"، "لسة شوية"، "مش هقولك" وغيرها من الوظائف التى لا يمكن أن توضع فى خانة الوظائف.

ولكن الوظيفة الأكثر انتشارا بين المستخدمين الافتراضيين هى وظيفة "فيس بوك " ذات نفسه وهذا لأنهم يقضون وقتًا طويلاً أمام الموقع فاعتبروا أنهم يعملون لدى مارك زوكربيرج كمستخدمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة