مصر للطيران: الطيارون مظلومون ولا زيادة فى الأجور حتى تحقق الشركة أرباحا

الخميس، 07 مايو 2015 11:58 ص
مصر للطيران: الطيارون مظلومون ولا زيادة فى الأجور حتى تحقق الشركة أرباحا الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الطيار سامح الحفنى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن عددا من الطيارين تقدموا بطلب إجازة بدون مرتب بهدف الضغط لتحسين أجورهم، موضحاً أن جزءا منهم اشتكى من بيئة العمل، ومن له رغبة فى أن يترك الشركة سنسمح له بذلك دون التأثير على تشغيل رحلات الطيران.

وأضاف الحفنى فى تصريحات صحفية له، على هامش افتتاح متحف مصر للطيران: "طيارين مصر للطيران مظلومين شوية فى موضوع الأجور لكن تصليح الأجور يأتى بعد تحقيق الأرباح بالنسبة للشركة وحينها سيكون للطيارين الأولوية، لكن زيادة الراتب غير واردة الآن".

وأوضح أن رحلة واحدة فقط تأخرت منذ إعلان تقديم عدد من الطيارين استقالتهم، وتابع: "كانت الرحلة متجهة لإسطنبول، وتم دمجها مع رحلة أخرى واعتذارنا للركاب".

وأشار الحفنى إلى أن التصعيد من قبل الطيارين يترجمه البعض على أنه ضغط على الإدارة وهذا أمر غير مقبول سواء كان ضغطا أو "لى ذراع" ولا يمكن لأحد أن يشكك فى وطنية طيارين مصر للطيران.

وأوضح الحفنى أن الطيار يكون حرا فى إنهاء التعاقد مع الشركة عقب ٣ سنوات من تأهيلها له للعمل كطيار أو أن يقطع مسافة محددة من مسافات الطيران.

وعن الفصل فى الاستقالات قال الحفنى إن الطيارين الذين يقودون طرازات من الطائرات يوجد فيه بديل كافٍ لهم ستقبل استقالتهم أما من يعملون على طرازات بها ندرة فسيتم توفيق الأوضاع مراعاة لمصالح الشركة لحين تجهيز بدلاء لهم.


موضوعات متعلقة..


- انتظام رحلات "مصر للطيران" لليوم الثانى رغم أزمة استقالات الطيارين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة