موجز الصحافة العالمية.. نائب هولندى يعتزم عرض رسوم مسيئة للرسول

الخميس، 07 مايو 2015 05:08 م
موجز الصحافة العالمية.. نائب هولندى يعتزم عرض رسوم مسيئة للرسول البرلمان الهولندى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، الضوء على الانتخابات التشريعية فى بريطانيا، وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن الانتخابات العامة التى تجرى فى بريطانيا اليوم تعكس حجم الخيارات التى يتم إجراؤها فى مختلف أنحاء البلاد، فيما يمكن أن يكون الخيار السياسى الأكثر أهمية الذى يقوم به كثير من الناخبين.

وعلى جانب آخر، وفى إصرار من النائب الهولندى المُعادى للإسلام جيرت فيلدرز، واستفزاز مشاعر المسلمين، أعلن أنه سيحاول عرض رسوم كاريكاتيرية عن الرسول- صلى الله عليه وسلم-، فى البرلمان، كان قد تم عرضها فى مركز للمؤتمرات بالولايات المتحدة، استهدفه هجوم مسلح.

كما نشرت الصحيفة تقريرا لوكالة رويترز يؤكد أن مئات الأعضاء فى جماعة الإخوان المسلمين بسوريا عادوا إلى البلاد، أملا فى إعادة بناء الجماعة التى طالما سحقتها الحكومة السورية طيلة العقود الماضية، فضلا عن تصنيفها من قبل العديد من الدول العربية الكبرى، مؤخرا، أنها تنظيم إرهابى.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أبرم مساء أمس الأربعاء فى اللحظة الأخيرة اتفاقا مع حزب البيت اليهودى لتشكيل ائتلاف حكومى.

وفى الشأن الإسبانى، علقت صحيفة الباييس الإسبانية، على انطلاق الانتخابات البريطانية اليوم الخميس، قائلة إنها تأتى فى وقت تشهد فيه البلاد حالة من عدم الاستقرار السياسى.

وفى الشأن الإيرانى، أعلن أمين عام جمعية الهلال الأحمر الإيرانية على أصغر أحمدى، عن شحنة مساعدات إنسانية تزن 2500 طن تحتوى على أدوية ومؤن وخيم ستحملها "سفينة الإنقاذ" الإيرانية إلى الشعب اليمنى وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

- تايم الأمريكية: مولد أول طفل فى العالم بمساعدة الخلايا الجذعية فى كندا

- الصحف البريطانية: مستقبل بريطانيا ومكانتها فى العالم على المحك.. طلب "بيتزا" ينقذ أمريكية وأطفالها من الاحتجاز كرهائن.. النائب الهولندى فيلدرز يعتزم عرض رسوم مسيئة للرسول فى البرلمان

- الصحف الأمريكية: الانتخابات تحدد مستقبل بريطانيا كقوة عالمية.. بن لادن سعى قبل مقتله لمناورات جديدة مستغلا الربيع العربى.. الإخوان يتسللون للسيطرة على سوريا

- بالصور.. شبيهة ملكة بريطانيا تغير الحفاض لابنة الأمير ويليام

- طلب "بيتزا" ينقذ أمريكية وأطفالها من الاحتجاز كرهائن

- دعوى قضائية تطالب بكشف رسائل البريد الإلكترونى الخاص بـ"همت عابدين"

- رويترز: الإخوان يتسللون للسيطرة على سوريا

- الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو رئيسا للحكومة الجديدة.. قيادات الموساد والشاباك والجيش الإسرائيلى يفتحون النار على دحلان.. طرح قانون على الكنيست لزيادة عدد وزراء الحكومة الإسرائيلية

- الصحف الإسبانية: الانتخابات البريطانية تأتى وسط حالة من عدم الاستقرار السياسى.. ميركل تواجه فضيحة التجسس المتورطة فيها الاستخبارات الألمانية خوفا على مصداقيتها

- إيران ترسل مساعدات إنسانية إلى اليمن عبر البحر



موضوعات متعلقة:


- موجز أخبار مصر للساعة1.. الإفراج عن 76 مصريا فى سجون السعودية بـ"عفو ملكى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة