الرئيس يكلف "النقل" بمد مشروع تطوير "إسكندرية الصحراوى" من بوابات الرسوم لميدان الرماية.. "الطرق والكبارى": ربط الطريق الجديد بالمتحف الكبير والخط الرابع للمترو.. امتداد 13 كم والانتهاء منه 30 يونيو

الخميس، 07 مايو 2015 04:15 ص
الرئيس يكلف "النقل" بمد مشروع تطوير "إسكندرية الصحراوى" من بوابات الرسوم لميدان الرماية.. "الطرق والكبارى": ربط الطريق الجديد بالمتحف الكبير والخط الرابع للمترو.. امتداد 13 كم والانتهاء منه 30 يونيو اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزارة النقل بمد مشروع تطوير طريق "القاهرة/الإسكندرية الصحراوى" من بوابات رسوم القاهرة حتى ميدان الرماية بالجيزة، بحيث يمتد الطريق الجديد من مدخل الإسكندرية حتى ميدان الرماية، على أن تشترك محافظة الجيزة مع الوزارة فى تنفيذ هذا الامتداد، على أن يتم الانتهاء من الامتداد الجديد بالكامل فى 30 يونيو المقبل.

رئيس هيئة الطرق والكبارى: الامتداد بطول 13 كم


وكشف اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، عن بدء وزارة النقل فى تكليف الرئيس مباشرة من خلال تحويلات المرافق التى تعترض هذا الامتداد الممتد بطول نحو 13 كم، لافتا إلى أن الوزارة بدأت فى تحويلات المرافق بالتوازى مع إعداد الدراسات التنفيذية والتصميمات، وأن هيئة الطرق والكبارى ستنفذ 6 كم من هذا الامتداد ابتداء من بوابات الرسوم، فيما ستنفذ محافظة باقى الامتداد حتى ميدان الرماية.

الامتداد يضم 5 حارات فى كل اتجاه


وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الامتداد الجديد يضم 5 حارات فى كل اتجاه أسوة بما منفذ بباقى الطريق من مدخل الإسكندرية حتى بوابات رسوم القاهرة، لافتا إلى أن التكلفة التقديرية للامتداد ستصل إلى 70 مليون جنيه، وتسابق الهيئة مع الوزارة الزمن من أجل إنهاء الدراسات والتصميمات من أجل التعاقد مع إحدى شركات المقاولات لتنفيذ نصيبها من هذا الامتداد، فيما ستنفذ محافظة الجيزة نصيبها.

الامتداد يستهدف تنشيط حركة السياحة


وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن تكليف الرئيس يستهدف ربط طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بالمتحف الكبير والخط الرابع للمترو من خلال محطة مترو الأنفاق التى سيتم إنشاؤها بميدان الرماية، لافتا إلى أن الامتداد الجديد سيساهم فى تنشيط حركة السياحة الوافدة للمتحف الكبير ومنطقة الأهرامات، وسيتم الانتهاء من الامتداد بالكامل فى 30 يونيو المقبل.

الانتهاء من تنفيذ الامتداد 30 يونيو


وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه سيتم الانتهاء من الامتداد مع الأعمال المتبقية من مشروع تطوير الطريق بين بوابتى الرسوم وبالقطاع السابع من بوابات رسوم العامرية حتى مدخل الإسكندرية نهاية يونيو المقبل، لافتا إلى أن الهيئة انتهت من الأعمال الأسفلتية التى تنفذها بالقطاع السابع، وتنفذ حاليا الـ3 كبارى العلوية المتبقية بالقطاع السابع فى المسافة من بوابة رسوم العامرية عند الكيلو 190 حتى مدخل الإسكندرية عند الكيلو 220.

القاهرة الإسكندرية الصحراوى أول طريق حر فى مصر


وشدد رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة ملتزمة بالانتهاء من الطريق بالكامل بما فيه الامتداد الجديد والكبارى العلوية 30 يونيو باستثناء كوبرى العامرية الذى تم تحديد 6 أغسطس المقبل للانتهاء من تنفيذه، لافتا إلى أن هذا الطريق يعتبر أول طريق حر يتم إنشاؤه فى مصر، وسيحقق سيولة مرورية بالأخص على مداخل القاهرة والإسكندرية.

جدير بالذكر، أن مشروع تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى وتحويله إلى طريق حر بدأت أعمال تنفيذه منذ عام 2006، وأنفقت هيئة الطرق والكبارى على تنفيذه حتى اليوم نحو 2.5 مليار جنيه، وتعاقدت منتصف 2013 مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لاستكمال الطريق وتشغيله وإدارته بنظام حق الانتفاع لمدة 99 عاما، على أن يتم تقسيم الإيرادات مناصفة بين الهيئة والجهاز، حيث تولى الجهاز استكمال الطريق فى المسافة بين بوابتى تحصيل الرسوم بطول 164 كم، وتولت الهيئة استكمال القطاع السابع من بوابة رسوم العامرية عند الكيلو 190 حتى مدخل الإسكندرية بطول 30 كم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة