كلية السياحة والفنادق بالإسكندرية تنظم ورشة عمل حول "جمع ودراسة التراث"

الخميس، 07 مايو 2015 08:26 م
كلية السياحة والفنادق بالإسكندرية تنظم ورشة عمل حول "جمع ودراسة التراث" جانب من الورشة
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار اتفاقية التعاون بين كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية، والمعهد العلمى الفرنسى للآثار بالقاهرة، افتتح الدكتور رشدى زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، ورشة العمل التى تنظمها الكلية تحت عنوان "جمع ودراسة التراث" بمشاركة نخبة من الأساتذة من المعهد العلمى الفرنسى للآثار وجامعة الإسكندرية وجامعة عين شمس.

وأشار زهران فى كلمته التى ألقاها خلال الافتتاح إلى ضرورة الاهتمام بالتراث الثقافى انطلاقًا من أهميته فى تحديد معالم الهوية المصرية وكذلك الاهتمام بكافة الدراسات المتعلقة بالتراث، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية خصصت درجة علمية عن التراث الغارق بكلية الآداب انطلاقًا منها بأهمية هذا التخصص، كما أثنى أ.د زهران على اهتمام كلية السياحة والفنادق بإقامة فعاليات مستمرة وأنشطة علمية وثقافية لمناقشة الدراسات المتعلقة بالتراث.

كما أكدت الدكتورة حنان قطارة، عميد كلية السياحة والفنادق، أن ورشة العمل التى نظمتها الكلية اليوم تعد فرصة لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالتراث الثقافى والجهود الواجب تضافرها بين الجهات المختلفة للحفاظ على هذا التراث.

وتتضمن ورشة العمل جلسات حول موضوعات مختلفة منها المجموعات الفنية من السمات الشرقية إلى الفن الإسلامى، وكيفية دراسة الموقع الأثرى، وكيفية دراسة تراث صناعة الأيقونات، وكيفية دراسة التراث المعمارى الحديث مع مثال مدينة بورسعيد، وكيفية تجميع ودراسة التراث الفوتوغرافى، وكيفية تجميع ودراسة التراث الموسيقى مع مثال الموسيقى القبطية.

شارك فى ورشة العمل الدكتور نيقولا ميشيل مدير الدراسات للمعهد الفرنسى للآثار وأساتذة من قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة ومسئولين بوزارة السياحة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وقسم الإرشاد السياحى بالكلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة