أزمات الزمالك عرض مستمر..الأبيض يبحث عن المشاكل رغم الاستقرار.. محمد إبراهيم وشيكابالا فشلا بالبرتغال وباسم مرسى "آخر المشاغبين"..استقالة ثلاثى الإدارة ومتسحقات وحيد وسمير وفتح الله..وأزمة مع المحافظ

الجمعة، 08 مايو 2015 10:09 ص
أزمات الزمالك عرض مستمر..الأبيض يبحث عن المشاكل رغم الاستقرار.. محمد إبراهيم وشيكابالا فشلا بالبرتغال وباسم مرسى "آخر المشاغبين"..استقالة ثلاثى الإدارة ومتسحقات وحيد وسمير وفتح الله..وأزمة مع المحافظ الزمالك - أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش نادى الزمالك أزهى عصوره فى الموسم الحالى، نظرا لحالة الاستقرار الفنى والإدارى والمنشآت الجديدة المتطورة للنادى، إلا أنه يبقى دائما يبحث عن الأزمات والخلافات وعلى ما يبدو أنه "نادى غاوى مشاكل"، بالرغم من تصدره لبطولة الدورى العام المحلى لهذا الموسم، وسيره بخطى ثابتة نحو اللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ 11 عاما، وتأهله لدور الـ16 الثانى من بطولة الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية" والنتائج الإيجايبة التى حققها الزمالك مؤخرا سواء محليا أو أفريقيا، لكنه يبقى مسار جدل كبير.

قطع الفريق الأبيض أميال كثيرة هذا الموسم للوصول إلى الاستقرار الفنى والإدارى منذ بداية الموسم إلا أنه فى الوقت ذاته يعانى من عدة أزمات وخلافات ربما يكون لإدارة الزمالك نصيب الأسد فيها، وكما اعتاد الجميع على الزمالك بوجود مشكلات وخلافات داخل وخارج أسوار النادى العريق، لتكون معروفة ومعلومة لدى الإعلام والجمهور فبالرغم من تفوقه إلا أنه احتفظ بعادته فى افتعال الأزمات.

"7" أزمات تؤرق العملاق الأبيض خلال العام الحالى، بداية من أعضاء مجلس الإدارة الثلاثى المستقلين أو تغيير 4 أجهزة فنية ومدربين، أو فى عقود اللاعبين محمد إبراهيم أو شيكابالا العائدين من البرتغال بخلافات مع أنديتهم أو فى باسم مرسى المشاغب الكبير لجماهير الأهلى، والذى وضع شعره محل للجدل للجميع علاوة على أزمة محافظ الجيزة فى احتفالات النادى الأخيرة.

استقالة ثلاثى الزمالك أزمة بلا حل


شهد المجلس الأبيض المنتخب فى 29 مارس العام الماضى، 3 استقالات فى عمر المجلس، الذى استمر 13 شهرا، بدأت باستقالة هانى شكرى ومصطفى عبد الخالق عضوى المجلس السابقين على خليفة أحداث مجزرة الدفاع الجوى وشهداء الألتراس الزملكاوى، ثم مؤخرا استقالة أحمد سليمان اعتراضًا على عودة "شيكابالا"، وهم الأعضاء الأعلى صواتا بنسبة 65% من إجمالى الأصوات، التى حصل عليها الأعضاء الخمسة فوق السن، والأزمة لم تجد لها إدارة الأبيض حلا حتى الآن.

باسم مرسى المشاغب.. وجدال بسبب شعره وجمهور الأهلى


باسم مرسى مهاجم الفريق آخر المشاغبين فى مدرسة هجوم ونجوم الزمالك، حيث اعتاد اللاعب على مضايقة جمهور الأهلى والسخرية من لاعبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتسبب فى أزمة بين لاعبى الأهلى والزمالك فى صفوف المنتخب بسبب ارتدائه قميص رقم 22 والخاص بالمعتزل أبو تريكة ضمن صفوف المنتخب الوطنى، مما دعاه لنشر صورته مع القميص وهو يخرج لسانه، ويمسك فى يده قرن فلفل أحمر حيث رأى اللاعب أن هذا رده على الانتقاد الذى نال منه بعدما ارتدى قميص أبو تريكة، وهو ما آثار موجات غضب جماهير الأهلى ضده عقب ودية غنيا.

وسخر مرسى من حسام غالى قائد فريق الأحمر الذى أهدر آخر ضربة جزاء فى البطولة الأفريقية وعلق على صفحته "هنعمل ماتش غالى بكرة إن شاء الله"، غير وعوده التى لا تنتهى بحلق شعره حال الفوز بالدورى معلقا "لو خدنا الدورى هأحلق شعرى"، وإشارته للجمهور بالذبح بعد هدفه فى مرمى الاتحاد السكندرى بالجولة الـ26 للدورى.

محمد إبراهيم وشيكابالا ورحلة احتراف برتغالية فاشلة


اللاعب محمد إبراهيم ومحمود عبد الرازق شيكابالا وجهان لعملة واحدة وصاحبا نفس الأزمة، بعدما فشلا فى رحلة احترافهما فى البرتغال وفسخ إبراهيم ارتباطه بنادى ماريتيمو البرتغالى، وعاد للزمالك بعقد يمتد لخمسة أعوام بعدما سدد النادى الأبيض الشرط الجزائى للاعب، على أن يتم خصمه من مستحقاته خلال مدة تعاقده ولعبه مع الزمالك، ورغم انتهاء الأزمة وإتمام تعاقده إلا أنه يتغيب عن تدريبات النادى بحجج مختلفة.

ويستكمل الزمالك مفاوضاته مع سبورتنج لشبونة البرتغالى، لضم شيكابالا للحصول على الاستغناء الخاص به، والانضمام للأبيض بداية من الموسم المقبل على أن يقوم الزمالك بدفع الشرط الجزائى وإعادة نفس سيناريو إبراهيم لضمه، حيث طالب الفريق البرتغالى شيكابالا بدفع 2.5 مليون دولار بسبب انقطاعه عن التدريبات ويحاول الزمالك تخفضيها إلى 750 ألف دولار.

ثلاثى الزمالك وأزمة المستحقات مع اتحاد الكرة


تظلم عبد الواحد السيد، حارس المقاصة حاليا والزمالك سابقا، ضد قرار لجنة شئون اللاعبين بأحقيته فى 7 ملايين جنيه من ناديه الزمالك، وكذلك تظلم أحمد سمير ومحمود فتح الله، لاعبا الزمالك السابقين، من القرار فى الحصول على مستحقاتهم من النادى، وتعقد لجنة التظلمات باتحاد الكرة برئاسة المستشار ضياء الدرجلى، عدة اجتماعات لمناقشة التظلمات.

إيقاف مدير العلاقات العامة بسبب دعوة المحافظ


قرر مجلس إدارة نادى الزمالك إيقاف نبيل عبد الفتاح، مدير العلاقات العامة وأحاله للتحقيق، خلال اجتماع مجلس الإدارة، على خلفية عدم وصول دعوة محافظ الجيزة لحفل افتتاح منشآت النادى الجديدة.

تغيير 4 أجهزة فنية فى موسم واحد


حقق الزمالك رقما قياسيا جديدا بتغيير 4 مدربين فى موسم واحد، حيث لم يتحقق الاستقرار للجهاز الفنى لنادى الزمالك الموسم الحالى إلا بعد أن قام بتغيير الجهاز الفنى 4 مرات، حيث استقر على الجهاز الحالى بقياد البرتغالى فيريرا، وقبلها تولى محمد صلاح لحين قدوم الخواجة، وجاء خلفا لحسام حسن الذى أصر رئيس النادى على إقالته عقب تعادله 4 مباريات متتالية، وذلك كله عقب هروب البرتغالى باتشيكو بعد مذبحة الدفاع الجوى.

- أحمد سليمان فى وزارة الرياضة لبحث مصير استقالته مع خالد عبد العزيز

- إسماعيل يوسف: الهلال السودانى "دليل" الزمالك فى مواجهة بطل الكونغو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة