أبوتريكة يشعل "الفتنة" بين الرياضيين.. انتعاشة فى الفيس بوك وتويتر بين المتضامنين والمطالبين بتطبيق القانون..صلاح: كفاية حب الناس..ميدو يساند الماجيكو..يونس: أفصلوا بين تريكة نجم الكرة والآخر الإخوانى

السبت، 09 مايو 2015 02:28 م
أبوتريكة يشعل "الفتنة" بين الرياضيين.. انتعاشة فى الفيس بوك وتويتر بين المتضامنين والمطالبين بتطبيق القانون..صلاح: كفاية حب الناس..ميدو يساند الماجيكو..يونس: أفصلوا بين تريكة نجم الكرة والآخر الإخوانى أبو تريكة
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر قرار لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أموال أبو تريكة نجم مصر والأهلى السابق فى شركته السياحية، نيران الخلافات والجدل على مواقع التواصل الاجتماعى وفى الشارع الكروى، وأعلن عدد كبير من نجوم الكرة المصرية السابقين والحاليين تضامنهم مع أبوتريكة ونشر الكثير من النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" تضامنًا مع النجم الكبير وآخرين اعتبروا القرار صحيحا وعاديا.

التضامن مع أبو تريكة


أبرز الذين تضامنوا مع تريكة.. أحمد حسن قائد المنتخب المصرى السابق، والذى كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "بعيدًا عن أى انتماءات سياسية، سأظل أشهد شهادة أحاسب عليها أمام الله أن هذا الشخص قمة فى الاحترام والأخلاق والأدب وسأظل أشهد بهذا حتى ما بقى من العمر".

ونشر الصقر أحمد حسن صورة تجمعه بأبو تريكة خلال مشاركتهما معًا فى إحدى مباريات المنتخب الوطنى.

وقال محمد صلاح مهاجم المنتخب المصرى المحترف بفورنتينا الإيطالى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر): "ستبقى فى القلوب يا تريكة ويكفيك حب الناس لك".

كما دافع عمرو جمال مهاجم الأهلى الشاب عن النجم المعتزل، وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أبو تريكة مثال للأخلاق والإنسانية" معلنا تضامنه مع "هاش تاج": "أبو تريكة مش مجرم"، ونشر جمال عدة صور لأبو تريكة، منها خلال تهدئته والد أحد ضحايا مذبحة بورسعيد، وأخرى مكتوب عليها "إلا رسول الله" وثالثة، لأطفال غزة يرفعون لافتة شكر لأبوتريكة بعد تضامنه معهم بعد أحد أهدافه فى أمم 2008، ورابعة خلال زيارته لأطفال مُصابين بالسرطان.

فيما نشر سيد معوض نجم الأهلى السابق صورة تجمعه بتريكة، مُعلقًا: أحبك فى الله، كما كتب إسلام الشاطر نجم الأهلى السابق، بحبك يا تريكة.

ميدو يساند الماجيكو رغم الاختلاف


على نفس الدرب سار أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق للزمالك، وأعلن تضامنه مع أسطورة الكرة المصرية المُعتزل، قائلًا: رغم اختلافى معه على كل المستويات.. إلا أنى أتمنى من الله بل مستعد أن أفعل أى شىء حتى يخرج من أزمته.. أتمنى أن تثبت التحقيقات عدم تورطه فى أى شىء..ربنا معاك يا تريكة".

نشر أحمد فتحى نجم المنتخب الوطنى المحترف فى نادى أم صلال القطرى، صورة له مع تريكة وعلّق، قائلًا: والله أنك من أغلى وأحسن وأنقى وأجدع صاحب إلى قلبى، وقد انضم باسم مرسى مهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى، لقائمة المُدافعين عن تريكة، قائلًا: يأتى من يأتى.. يرحل من يرحل.. ستبقى أنت معشوق الجماهير يا تريكة".

أما وائل رياض "شيتوس" لاعب الأهلى السابق، فتضامن عبر "فيس بوك"، قائلًا: يتحفظون على أموال.. يتحفظون على ممتلكات.. يتحفظون على الشخص نفسه.. لن يستطيعوا التحفظ على حبك فى قلوبنا، ونشر شيتوس صورة تجمعه بأبوتريكة.

كوكا يصف تريكة بالأسطورة


كما حرص أحمد حسن "كوكا"، مهاجم ريو آفى البرتغالى، على مساندة أبوتريكة، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، قائلًا، "عندما يتحدث الأساطير، أبوتريكة يأتى فى المقدمة".

وحرص أحمد حمودى، لاعب وسط المنتخب الوطنى، وبازل السويسرى، على دعم ومساندة محمد أبوتريكة، فى الأزمة التى يُعانى منها حاليًا، وكتب أحمد حمودى، فى تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "أبوتريكة حبيب البسطاء وكل الناس".

وكتب أسامة حسن نجم الزمالك وإنبى السابق، مُعلقًا على الأزمة عبر صفحته على "فيس بوك":" طيب اتحفظوا على الحرامى اللى فشخنا هو وعياله 30 سنة.. مش على تريكة.. عشان محدش يتكلم أنا بكره الإخوان.. بس ده مش عدل".

من جانبه، قال أحمد فوزى حارس مرمى الأهلى السابق، إنه لن يتحدث عن ميول تريكة السياسية، لكنه شدد على أن تريكة من أفضل من تعامل معهم طوال حياته.

الموافقون على قرار التحفظ على أموال تريكة


فى المقابل، رفض بعض الرياضيين التضامن مع محمد أبوتريكة واعتبروا الأمر عاديا والقانون لابد أن يطبق على الجميع، مؤكدين أنه لا أحد فوق القانون يأتى على رأس هؤلاء المناهضين لتريكة، مصطفى يونس نجم الأهلى الأسبق الذى أكد أن تريكة منضم لجماعة الإخوان الإرهابية منذ عام 1998، ولابد على الشعب المصرى أن يفرق بين محمد أبوتريكة لاعب الكرة الذى أسعد الملايين من الشعب المصرى، وتريكة المنتمى للجماعة الإرهابية، مشيرا إلى أن مصلحة وأمن البلد يقتضيان الفصل تماما بين الكرة والسياسة.

كما أعرب حلمى طولان، المدير الفنى لسموحه تأييده للقرار، الذى اتخذته لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أموال والحسابات البنكية لمحمد أبوتريكة.

وأكد طولان، أنه يؤيد القرار، طالما استند على أدلة قوية تثبت تورط شركة السياحة، التى يمتلكها أبوتريكة فى تمويل أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية.

وشدد مدرب سموحة، على أن الشعبية الجارفة التى يتمتع بها أبوتريكة لا يجب أن تؤثر مطلقًا على سير التحقيقات فى الاتهامات الموجهة له ولشركته.

فيما أكد خالد الغندور لاعب الزمالك الأسبق أهمية ترك قضية التحفظ على أموال أبو تريكة للقضاء والجهات المسئولة وعدم إبداء رأى فى هذه القضية، قائلا: "لو أبو تريكة مدان أنا سأكون ضده، لو مش مدان سأكون معه، هو كلاعب أحسن لاعب، وجمهور النادى الأهلى يعشقه وهو كذلك محبوب من جمهور الزمالك".

الهجوم على أبوتريكة


وشن وليد إبراهيم حارس الزمالك والترسانة السابق، هجوما عنيفا على محمد أبو تريكة، حيث نشر صورة عبر صفحته الرسمية "فيس بوك"، هاجم فيها الماجيكو، واتهمه بالخيانة وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، خاتما كلامه بـ"كفاية تمثيل بقى علشان ما تكلمش بالأسماء".

كان أبو تريكة قد أكد أنه لن يغادر البلاد بعد قرار النيابة العامة بتجميد أمواله، وأكد استمراره فى البلد والعمل على رقيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة