وزير الصحة: إنشاء المجلس الطبى العام لمراقبة أداء المنشآت الصحية وتجهيز 8 مراكز طوارئ لتغطية 284 مستشفى بالمحافظات.. ويؤكد: ضوابط صارمة لترخيص مصادر المياه للحد من التلوث

السبت، 09 مايو 2015 12:43 م
وزير الصحة: إنشاء المجلس الطبى العام لمراقبة أداء المنشآت الصحية وتجهيز 8 مراكز طوارئ لتغطية 284 مستشفى بالمحافظات.. ويؤكد: ضوابط صارمة لترخيص مصادر المياه للحد من التلوث الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن المجلس الأعلى للصحة ينعقد بصفة دورية مستمرة لإحاطة جميع أعضائه بالخطوات الإصلاحية المستمرة فى القطاع الصحى، مشيراً إلى أن المجلس هو الكيان المنوط به اعتماد جميع الخطط التنفيذية الوقائية والعلاجية التى ترسم الملامح العامة للسياسات الصحية فى مصر.

وقال وزير الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عقب انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للصحة اليوم السبت بالمركز القومى للتدريب بالعباسية، إن خطط الوزارة لتغطية 24 محافظة ببرنامج ميكنة الخدمات الطارئة مستمرة، مشيراً إلى أنها تشمل تجهيز 8 مراكز اتصالات للخدمات الطارئة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ودمياط والشرقية والمنوفية وبنى سويف وأسيوط وقنا لخدمة كل المحافظات ولتغطية 284 مستشفى تابعة لوزارة الصحة و13 مستشفى جامعياً ويشمل كل مركز إقليمى 3 محافظات.

وأضاف وزير الصحة أن الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من المشروع الذى يوفر الخدمات العاجلة للمواطنين من خلال الرقم المجانى لوزارة الصحة 137، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش مشروعا لإنشاء المجلس الطبى العام المصرى لمراقبة المنشآت الصحية والمنوط به استخراج تراخيص مزاولة المهنة لجميع العاملين بالقطاع الصحى، وتجديده باستمرار وفق معايير محددة حتى يحرص العاملون بالفريق الصحى سواء أطباء أو صيادلة أو ممرضين أو فنيين على الاستمرار فى التنمية المهنية المستدامة.

وذكر وزير الصحة أن المجلس الطبى العام سيضم لجانا رقابية تختص بمنح ترخيص المنشآت الطبية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة آداب المهنة، وأوضح وزير الصحة أن ملف التدريب والتعليم الطبى، والمشروع القومى للتدريب يهدف إلى الربط الجغرافى بين القطاع العلاجى والكليات، بحيث تكون كل كلية مسئولة عن تدريب مجموعة من الأطباء، لافتا إلى أن المشروع تم تفعيله فى معظم المحافظات.

قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إن برنامج الربط الجغرافى بين مستشفيات وزارة الصحة وكليات الطب بالجامعات المصرية أحد برامج المشروع القومى للتدريب والتعليم الطبى المستمر، يسير بخطى واثقة نحو تحقيق أعلى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة وتنميتها.

وأوضح وزير الصحة، أن المشروع يهدف إلى تجويد خدمات الصحة والارتقاء بمستوى الكوادر البشرية العاملة بها، وزيادة التغطية للخدمات الصحية خاصة فى الأماكن النائية والأكثر احتياجاً ورفع مستوى التدريب والتعليم الطبى والخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وتابع وزير الصحة أنه ستتم ميكنة إدارة الصيدلة للقضاء على تلاعب العامل البشرى فى إجراءات الترخيص والتسجيل والتسعير مؤكداً أنه سيتم وضع ضوابط صارمة فى ترخيص مصادر المياه لضمان وصول مياه نقية وصحية للمواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة