الحكومة تتابع أزمة "ظلام ماسبيرو".. محلب: المبنى أمن قومى والحادث لن يمر وسيعاقب المتسبب.. و"الكهرباء": عطل داخلى سبب المشكلة ولا علاقة لنا به.. وعصام الأمير: أضع استقالتى إذا ثبت تقصيرى

السبت، 09 مايو 2015 11:56 م
الحكومة تتابع أزمة "ظلام ماسبيرو".. محلب: المبنى أمن قومى والحادث لن يمر وسيعاقب المتسبب.. و"الكهرباء": عطل داخلى سبب المشكلة ولا علاقة لنا به.. وعصام الأمير: أضع استقالتى إذا ثبت تقصيرى بنى ماسبيرو
كتبت رحمة رمضان - خالد إبراهيم – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تطور لأزمة انقطاع الكهرباء عن مبنى ماسبيرو، قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه بخصوص انقطاع الكهرباء عن المبنى القديم للتليفزيون المصرى بماسبيرو فى تمام الساعة 4.55 مساء اليوم السبت، والذى استمر لمدة 35 دقيقة، اتضح أن الانقطاع نتيجة لعطل داخلى بالمبنى ولا علاقة له بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وقد تزامن ذلك الحدث مع حدوث ذبذبة بخروج لحظى للدائرة 220 ك.ف. توليد شمال القاهرة وهيليوبوليس.

وأضافت الوزارة فى بيان لها اليوم، أن العطل يرجع إلى تعطل الشاحن الرئيسى DC والبطاريات بمبنى التليفزيون القديم مما أدى لعدم دخول الخط الاحتياطى "عدم تشغيل المولدات الاحتياطية"، ومن ثم انقطاع التغذية الكهربائية عن استوديوهات الهواء والمحطات الرئيسية بهذا المبنى.

وأضاف البيان: "وقام على الفور فريق عمل مشترك من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وفنيى التليفزيون بالمبنى بعمل اللازم وتوصيل تغذية دوائر التيار المستمر من مصدر بديل وتشغيل اللوحة الأوتوماتيك، وتأمين التغذية الكهربائية".

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم الدفع فى الحال بماكينات الطوارئ "مولدات احتياطية"، تابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لحين التأكد من إصلاح العطل بشكل كامل وعودة الأمور إلى طبيعتها.

جدير بالذكر أنه يتم تغذية المبنى بالكهرباء خلال 3 محطات محولات (محطة السبتية القديمة والجديدة ومحطة معروف) وبه 3 موزعات وعدد 4 لوحات حلقية، علاوة على المولدات الاحتياطية للمبنى، وأحمال المبنى تصل إلى 5 ميجاوات .

ووجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بتشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى للوقوف على أسباب الحادث وإعداد تقرير شامل بذلك لرفعه إلى مجلس الوزراء.

محلب: ماسبيرو أمن قومى وانقطاع الكهرباء لن يمر.. وسيعاقب المتسببون


من جهته، تقدم المهندس إبراهيم محلب باعتذاره للشعب المصرى عن انقطاع بث قنوات ماسبيرو مساء اليوم السبت، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام، ولن يقتصر على إصدار بيانات، ولكن سيكون هناك عقاب.

وقال محلب فى مداخلة هاتفية عبر الفضائية المصرية الأولى، إن انقطاع التيار الكهربائى عن مبنى ماسبيرو يمس الأمن القومى، مضيفًا "نحن وصلنا لمرحلة لازم يكون فيها ثواب وعقاب وسيجرى تحقيق وستشكل لجنة على أعلى مستوى من الخبراء لمعرفة الحقيقة"، مؤكدًا أن الإهمال أخطر من الإرهاب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم تشكيل لجنة على أعلى مستوى لمعرفة حقيقة ما حدث وستعلن النتائج للشعب، وسيحاسب المسئولون على ما حدث اليوم فى ماسبيرو، مطالبًا العاملين فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمزيد من اليقظة.

أنباء عن قطع وزير الكهرباء زيارته للسعودية لمتابعة أزمة "ماسبيرو"


كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، عن أن هناك أنباء قوية عن إنهاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، زيارته للمملكة العربية السعودية اليوم، وسيعود إلى مصر، والتى كان من المقرر لها أن تستمر حتى السبت المقبل.

وأضافت المصادر، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أن قطع الزيارة، جاء نتيجة انقطاع التيار الكهربائى عن التليفزيون المصرى، ووقف البث فيه، بعد عُطْل فنى فى اللوحة الرئيسية للمبنى، لافتة إلى أن الدكتور محمد شاكر حريص على متابعة الأزمة بنفسه.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد غادر القاهرة، اليوم السبت، على رأس وفد من قطاع الكهرباء، متجها إلى المملكة العربية السعودية والتى من المقرر أن تبدأ اللجنة "المصرية– السعودية"، المشتركة المعنية بمجالات دعم الكهرباء والطاقة أعمالها غدًا الأحد، لاستعراض العديد من مجالات التعاون بين البلدين، لا سيما فى مجال الربط الكهربائى، وتحسين كفاءة الطاقة، والاستفادة من التجارب الناجحة فى البلدين.

من جهة أخرى، أعلن عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى بيان رسمى، أنه يضع استقالته أمام السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء إذا أظهرت التحقيقات، التى تتم على أعلى مستوى وجود أى إهمال أو تقصير من جانب العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى عن ماسبيرو.


موضوعات متعلقة:


- ماسبيرو يغرق فى الظلام.. انقطاع الكهرباء عن المبنى يتسبب فى قطع البث.. وعصام الأمير يؤكد: الأزمة سببها تذبذب التيار وينفى وجود عمليات تخريبية.. والعاملون يحمّلون الهندسة الإذاعية المسئولية

عودة الإرسال الفضائى لماسبيرو.. والتليفزيون يعتذر عن انقطاع البث

العاملون بالتليفزيون يحملون الهندسة الإذاعية مسئولية انقطاع البث عن ماسبيرو

"نايل سات": ليس لنا علاقة بقطع البث عن التليفزيون

إعادة بث قنوات "ماسبيرو" عقب عودة التيار الكهربائى

رئيس قطاع الهندسة الإذاعية يتابع عملية إعادة بث قنوات ماسبيرو

عودة بث إذاعة راديو مصر بعد انقطاعه بسبب الكهرباء

المتحدث باسم وزارة الكهرباء: عودة التيار لمبنى ماسبيرو خلال دقائق

رئيس شركة جنوب القاهرة للكهرباء: لا علاقة لنا بانقطاع التيار عن ماسبيرو

مجدى لاشين: إعادة البث للقنوات الأرضية لماسبيرو

محلب يتابع مع وزير الكهرباء أزمة انقطاع التيار عن مبنى ماسبيرو

انقطاع الكهرباء عن مبنى ماسبيرو يتسبب فى قطع الإرسال عن القنوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

اه من أبو العربي واللي جرا لنا علي يد الأخوان والفاسدين بسبب أبو العربي !

-

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة