الأحزاب تدعم زيارة السيسى إلى برلين.. "التجمع": خاطبنا المصريين بألمانيا للتصدى لمخططات الإخوان ضد زيارة الرئيس.. "الحركة الوطنية": مظاهرات الجماعة لن يكون لها تأثير..والوفد: سيكون لها مكاسب اقتصادية

الإثنين، 01 يونيو 2015 04:07 م
الأحزاب تدعم زيارة السيسى إلى برلين.. "التجمع": خاطبنا المصريين بألمانيا للتصدى لمخططات الإخوان ضد زيارة الرئيس.. "الحركة الوطنية": مظاهرات الجماعة لن يكون لها تأثير..والوفد: سيكون لها مكاسب اقتصادية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب هانى عثمان – خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتفق الجميع على أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، على الصعيدين السياسى والاقتصادى، لذا اتجهت الأحزاب المصرية لإعلان دعمها لرئيس الجمهورية سواء بإرسال وفود للخارج لاستقباله ودعمه خلال الزيارة أو التأكيد على تأييد الزيارة فى الداخل، مؤكدين أن جماعة الإخوان "الإرهابية" لن تقف عائقا أمام لقاء الرئيس بالمسئولين الألمان وأن مظاهراتهم لن يكون لها تأثير.

حزب التجمع: خاطبنا المصريين بألمانيا للتصدى لمخططات الإخوان ضد زيارة الرئيس


وفى البداية، قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، إن حزبه خاطب المصريين المقيمين فى ألمانيا عن طريق الجالية المصرية بضرورة استقبال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى خلال زيارته المرتقبة لبرلين، للوقوف ضد أى عمل يخطط له التنظيم الدولى للإخوان.

وأكد المتحدث باسم حزب التجمع لـ"اليوم السابع"، أن ألمانيا سوف تشهد مظاهرات لأعضاء تنظيم الإخوان ضد زيارة "السيسى"، لذا من الضرورى خروج مظاهرات مؤيدة لزيارة رئيس مصر، متوقعاً أن يشارك فيها العرب وبعض الأحزاب الألمانية.

وأضاف زكى: "عندما التقى ممثلو الأحزاب الرئيس السيسى قبل انتخابات الرئاسة الأخيرة، لاحظنا إعجابه بالشخصية الألمانية التى وصفها بالشخصية التى تهتم بالجودة والإتقان"، موضحا أن زيارة الرئيس لألمانيا هامة سياسياً واقتصادياً وسوف تشهد توقيع اتفاقيات عديدة فى مجالات مختلفة، وتابع: "أتوقع إحياء مشروع التدريب المهنى للمصريين فى ألمانيا".

حزب الحركة الوطنية: السيسى قادر على إقناع العالم بحقيقة الأوضاع فى مصر


وفى سياق متصل، قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قادر على إقناع العالم الخارجى بحقيقة الأوضاع فى مصر، مضيفاً: "الرئيس عارف بيعمل أيه، وأن خروج الإخوان بمظاهرات فى ألمانيا لن تكون مؤثرة".

وأكد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة المرتقبة للرئيس فى ألمانيا مكسب شديد لمصر خاصة أن أغلب الأحزب فى مصر مؤيدة له والعالم يدرك حقيقة ذلك، وتابع: "نستطيع من أماكننا أن نعلن للعالم كله أننا مؤيدون للرئيس".

وعن إرسال بعض الأحزاب لوفود فى ألمانيا لدعم الرئيس خلال زيارته، قال قدرى: "أمر جيد أن يوجد أحزاب لديها قدرة مادية تسمح بالإنفاق على وفد بالخارج لمدة أيام".

حزب الوفد: زيارة الرئيس لألمانيا لها مكاسب اقتصادية كبيرة


وفى الأثناء، قال حسين منصور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عضو المكتب التنفيذى للحزب، إن الحزب يساند الرئيس فى زيارته وفى كل تحركاته الخارجية لإنشاء شبكة علاقات دولية كبيرة، مؤكداً أن تحركات الرئيس تعيد مصر إلى مكانتها الطبيعية على مستوى السياسة الخارجية.

وأضاف "منصور" لـ"اليوم السابع"، أن مصر بحاجة للتعاون الدولى فى كل المجالات ومع كبار دول العالم، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس لألمانيا لها مكاسب كبيرة على المستوى الاقتصادى إذ سيتقابل الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مدراء كبرى الشركات الألمانية لدعم المشروعات الصغرى، وبحث فرص الاستثمار المصرى فى الفترة المقبلة.

وأوضح "منصور" أن الحزب يتواصل مع أعضائه بألمانيا ومع الجالية المصرية هناك للتفاعل مع زيارة الرئيس ودعمه أثناء تواجده هناك.

حزب المؤتمر: تواصلنا مع أعضائنا فى ألمانيا لدعم زيارة الرئيس إلى برلين


وفى إطار دعم الأحزاب لزيارة الرئيس، قال اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر إن الحزب تواصل مع أعضائه المقيمين فى ألمانيا، بعد أن قامت لجنة من الحزب بإعداد قائمة من أسماء الأعضاء المقيمين فى ألمانيا، ووجدت أن هناك ثلاثين عضواً بالحزب، وتم التواصل معهم للتواجد فى الأماكن التى سيزورها الرئيس، وأن يشاركوا فى استقباله.

وأضاف "راضى" لـ"اليوم السابع" أن الأمر يستدعى مشاركة الأحزاب ودعمها لزيارة الرئيس للتصدى لمحاولات الإخوان التى تسعى لإفساد الزيارة، مؤكداً أن المواطن المصرى العادى له دور كبير يمكن أن يكون أكثر أهمية من دور الأحزاب خصوصاً فى الملف الخارجى.

تجدر الإشارة إلى أن وفدا من حزب المصريين الأحرار، يضم عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب والأمين العام له، ونادر الشرقاوى رئيس أمانة المصريين بالخارج، وشهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، وأحمد خيرى ومحمود العلايلى أعضاء الهيئة العليا بالحزب، والدكتور محمد أحمد صالح، وعلاء عابد، مرشحين الحزب للانتخابات المقبلة، سافر اليوم، الاثنين، لألمانيا قبل زيارة الرئيس السيسى المقررة الأربعاء المقبل.









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

مرسي هو الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مصر محافظة القاهره مدينة نصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة