بالفيديو.. سيدة تحاول تقبيل قدم رئيس جامعة القاهرة لرفع محضر غش عن ابنتها.. "إعلام القاهرة" تحيل طالبة للتحقيق لمطالبتها "دكتورة" بخفض صوتها.. ولليوم الثانى تداول امتحان "ثانوى أزهر" على "فيس بوك"

الإثنين، 01 يونيو 2015 05:54 م
بالفيديو.. سيدة تحاول تقبيل قدم رئيس جامعة القاهرة لرفع محضر غش عن ابنتها.. "إعلام القاهرة" تحيل طالبة للتحقيق لمطالبتها "دكتورة" بخفض صوتها.. ولليوم الثانى تداول امتحان "ثانوى أزهر" على "فيس بوك" جابر نصار
كتب لؤى على- وائل ربيعى- مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى بالجامعات، هدوءًا نسبيًا اليوم، الاثنين، حيث انتظمت أعمال الامتحانات وسط تأمين الأمن الإدارى والشرطة خارج الحرم.

حاولت سيدة تقبيل قدم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خلال خروجه من مبنى مطبعة الجامعة؛ حيث طالبته بالتدخل لرفع محضر الغش الذى حُرر ضد ابنتها الطالبة بإحدى كليات الجامعة.

ورد نصار عليها قائلا إنه سيدرس الواقعة، مؤكدا لها أنه لا يستطيع مخالفة القانون، وأنه إذا ثبتت واقعة الغش على الطالبة المذكورة فسيتم تطبيق القانون عليها حسب ما قرره مجلس الجامعة فى اجتماعه الأخير.

وأحالت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إحدى الطالبات بقسم الإذاعة والتلفزيون بالكلية إلى التحقيق، وذلك بعد مطالبتها للدكتورة جيهان البيطار، الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية والمراقبة على الامتحانات، بخفض صوتها حتى تستطيع التركيز فى إجابة امتحانها.

وقال شهود عيان من الطلاب الممتحنين من داخل اللجنة، إنه بعد ربع ساعة من بدء أداءهم لإمتحان مادة "الاتصال الشخصى" بقاعات الامتحانات، شهدت القاعة ضجيجا بعد أن رفعت الدكتورة جيهان البيطارصوتها فى الحديث أمام الطلاب الممتحنين مما تسبب فى إحداث ارتباك داخل اللجنة وعدم قدرتهم على التركيز والإجابة على أسئلة الامتحان.

وأضاف الطلاب: "تدخل عدد منا لمطالبة الدكتورة جيهان البيطار بخفض صوتها أثناء الحديث وتوفير جو من الهدوء ليتمكنوا من استكمال الإجابة على أسئلة الامتحانات، وهو ما قابلته الدكتورة بالرفض وأدى ذلك إلى نشوب مشادة كلامية بينها وبين الطالبة المحالة للتحقيق".

وأكد الطلاب أن الدكتورة جيهان البيطار استدعت أفراد الأمن الإدارى التابعين للجامعة، المكلفين بتأمين قاعات الامتحانات، أثناء الامتحان؛ وذلك للتعامل مع الطالبة، الذين اصطحبوها للشئون القانونية بالكلية تمهيداً لاتخاذ إجراءات ضدها و منعها من استكمال الإجابة على الأسئلة المتبقية بورقة الامتحان.

وعلى الجانب الآخر، تداول طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ورقة أسئلة امتحان مادة القرآن الكريم، للقسم الأدبى، بعد مضى نصف ساعة من بدء لجنة الامتحان.

ومن جانبه، أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن ورقة امتحان مادة القرآن الكريم للقسم الأدبى الشهادة الثانوية، التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى أثناء الامتحان، صحيحة.

وأشار شومان فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، أن ختم المعهد على الورقة غير واضح، لافتا إلى أنه بدءا من الغد سيكون هناك ثلاثة أختام على ورقة الأسئلة تحمل اسم المعهد والمنطقة حتى يتم الكشف سريعا عن مكان تسريب الورقة واتخاذ الإجراءات القانونية فورا تجاه من يريد إحداث بلبلة.

وأضاف عباس شومان أنه تمت إحالة 10 مراقبين يحملون الهواتف داخل اللجان الى التحقيق وإلغاء ندبهم رغم أن تلك الهواتف كانت مغلقة، مشيرا إلى أن التعليمات تنص على عدم حمل الهواتف سواء مغلقة أو بدون كاميرا، موضحا أن تلك التسريبات غير مؤثرة على الامتحانات، لافتا إلى أنه سيعلن قريبا عن الجهات التى تقف خلف محاولة إفشال الامتحانات فى الأزهر وأنه لديه معلومات بهذا الشأن سيعلن عنها لاحقا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة