محافظ المنيا يفتتح محطة الغاز الطبيعى بمركز أبوقرقاص لخدمة 20 ألف مواطن

الإثنين، 01 يونيو 2015 05:32 م
محافظ المنيا يفتتح محطة الغاز الطبيعى بمركز أبوقرقاص لخدمة 20 ألف مواطن محافظ المنيا يفتتح محطة الغاز الطبيعى بـ"أبو قرقاص"
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، محطة الغاز الطبيعى بمركز أبو قرقاص، لخدمة ما يقرب من 20 ألف مواطن بمدينة الفكرية. كما تفقد عددًا من المنازل، التى تم توصيل الغاز الطبيعى لها.

وهنأ المحافظ أهالى مدينة أبو قرقاص، على دخول الغاز الطبيعى، وأعلن البدء فى الأعمال الخاصة بمحطة الغاز بمركز مطاى، والتى ستخدم مراكز مطاى، وسمالوط، وبنى مزار.

وأكد المحافظ أن توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، له أهمية خاصة، إذ يوفر الكثير من المزايا، والتى من أهمها توفير الجهد، والوقت، والأموال، فى ظل ارتفاع أسعار البوتاجاز، والذى يكلف الدولة عبئًا اقتصاديًا كبيرًا، موضّحًا أنه يُعَد نقلة وطفرة نوعية هامة فى خريطة التنمية الشاملة، لما له من مردود إيجابى واضح، ينعكس على المواطن بشكل مباشر، وغير مباشر.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع توصيل الغاز الطبيعى بمحافظة المنيا، يستهدف التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والمنشآت التجارية، والصناعية، للتيسير على المواطنين، وتحقيق استفادة أكبر، من خلال توفير خدمة نظيفة، وحضارية، وصديقة للبيئة داخل المحافظة.

وأعلن المهندس بهى الدين أبو المجد، مدير عام منطقة المنيا بشركة وادى النيل للغاز الطبيعى، أن الشركة تخدم ما يقرب من 85 ألف عميل بمدينة المنيا، و20 ألفًا بمدينة الفكرية.

وأوضح أبو المجد فى تصريحاتٍ له أنه جارى العمل لإنهاء الإجراءات الخاصة بمحطة الغاز الطبيعى بمركز مطاى، والتى تخدم 70 ألف عميل تقريبًا، فى 3 مراكز، ومن المتوقع وصول الغاز الطبيعى لجميع مراكز المحافظة، بحلول 2017.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة