غدا يوم الحسم فى انتخابات المهن التمثيلية واتحاد النقابات.. أشرف زكى الأقرب للفوز فى التمثيليين.. وهشام سليم يخوض التجربة للمرة الأولى..المنافسة تشتد بين عمر عبدالعزيز والصريطى وبكر على رئاسة الاتحاد

الخميس، 11 يونيو 2015 12:29 م
غدا يوم الحسم فى انتخابات المهن التمثيلية واتحاد النقابات.. أشرف زكى الأقرب للفوز فى التمثيليين.. وهشام سليم يخوض التجربة للمرة الأولى..المنافسة تشتد بين عمر عبدالعزيز والصريطى وبكر على رئاسة الاتحاد أشرف زكى
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار الإعلان عن إجراء انتخابات نقابة المهن التمثيلية بالتزامن مع انتخابات اتحاد النقابات الفنية، غدا الجمعة، تساؤلا مفاده: "هل تؤثر إجراء إحداهما على الأخرى؟، وكيف تجرى انتخابات الاتحاد الذى من المقرر أن يشارك بها مجالس إدارات النقابات الثلاث "المهن التمثيلية والموسيقية والسينمائية" فى حين يتم إجراء انتخابات نقابة الممثلين فى نفس يوم انتخابات الاتحاد؟".

الفنان سامح الصريطى المرشح لمنصب رئيس اتحاد النقابات الفنية أوضح لـ"اليوم السابع" أن إجراء الانتخابات الخاصة بنقابة المهن التمثيلية والاتحاد لا يتعارضان، لأن إجراءها بأعضاء مجلس إدارة نقابة الممثلين لا تعتبر عضويتهم منتهية حتى يتم انتخاب أعضاء المجلس الجدد ويقوم النقيب المنتخب بإجراء اجتماع مجلس إدارة لهم، كما أنهم هم المشرفون على انتخابات التجديد النصفى للنقابة، وتساءل "كيف تكون ولايتهم منتهية ويشرفون على الانتخابات؟".

وأضاف أن انتخابات الاتحاد التى ينافسه فيها الموسيقار حلمى بكر والمخرج السينمائى عمر عبد العزيز وإبراهيم أبو حطب من المقرر أن تقام فى مقر الاتحاد بوسط البلد الساعة 2 ظهرا، بينما تقام انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهن التمثيلية بدءا من الساعة الـ9 صباحا فى مقر نادى النقابة بالبحر الأعظم حيث يتنافس الفنان أشرف زكى والمخرج المسرحى هشام جمعة على مقعد نقيب الفنانين، بعد اعتذار الدكتور عصمت يحيى الرئيس السابق لأكاديمية الفنون عن الترشح، بينما يعد الفنان هشام سليم أبرز المرشحين لعضوية مجلس إدارة النقابة، التى ترشح لعضويتها سامى مغاورى ومنير مكرم وعفاف رشاد وأشرف طلبة.

وبات واضحا تفتيت الأصوات فيما بين المرشحين على عضوية اتحاد النقابات الفنية، حلمى بكر وسامح الصريطى وعمر عبد العزيز، حيث يمثل كل مرشح نقابة بعينها، ومن المتوقع أن تكون المنافسة بين الصريطى وعبد العزيز لشعبية كل منهما فى الأوساط الفنية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة