ساينس مونيتور: الشرطة المصرية أحبطت محاولة لتكرار مذبحة الأقصر 1997

الخميس، 11 يونيو 2015 11:37 ص
ساينس مونيتور: الشرطة المصرية أحبطت محاولة لتكرار مذبحة الأقصر 1997 معبد الكرنك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" إن السياحة المصرية تعرضت لضربة فى السنوات الأخيرة، ولن يساعدها الهجوم على معبد الكرنك أحد أشهر المعابد السياحية فى البلاد الذى وقع أمس الأربعاء.

وذكرت الصحيفة أن قوات الأمن المصرية أحبطت محاولة لإعادة هجوم عام 1997 المروع على السائحين، والذى أدى إلى مقتل 62 شخصا. وقالت إن النبأ السعيد لمصر فى تلك الحادثة هو قتل قوات الأمن لاثنين من المهاجمين بينهما مفجر انتحارى وإصابة الثالث، مشيرة إلى أن حرارة الصيف المرتفعة فى مصر لا تجعل هناك إقبال كبير من السائحين، لذلك، فإن عدد الأهداف المحتملة كان ضئيلا.

لكنها استطرد قائلة إن الأقصر تظل قلب صناعة السياحة، فالمدينة لا يوجد بها معبد الكرنك فقط الذى يعود عمره لخمسة آلاف عام، ولكنها بوابة وادى الملوك القريب ويوجد بها معبد حتشبسوت التى وقعت بها مذبحة عام 1997. وهناك أجزاء قليلة فى مصر تشهد تشديدا أمنيا، بينما يوجد حاجة ماسة للحكومة لكى تقف صناعة السياحة التى تضررت بشدة على مدار أربع سنوات، على قدميها مرة أخرى.

ورجحت الصحيفة أن تزداد محاولات الهجوم على صناعة السياحة نظرا للمناخ السياسى الحالى وعودة ظهور الحركات الإرهابية المسلحة لاسيما فى سيناء. وقالت إنه لو لم يتكرر حادث أمس، فإن الأحداث فى الأقصر قد يتبين أنها عابرة.. فالموسم السياحى بالمدينة لن يبدأ حتى سبتمبر المقبل، وهو وقت كافى ليبدد أى مخاوف قد ولدها الحادث. لكن وقوع هجوم بمثل هذا التنظيم يعنى بقوة أنه سيكون هناك محاولات أخرى قادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة