منتخبات "عرب آسيا" تبدأ رحلة تحقيق حلم الصعود لكأس العالم.. السعودية تستضيف فلسطين.. وقطر فى "نزهة" أمام المالديف.. ولبنان تصطدم بالكويت

الخميس، 11 يونيو 2015 10:17 ص
منتخبات "عرب آسيا" تبدأ رحلة تحقيق حلم الصعود لكأس العالم.. السعودية تستضيف فلسطين.. وقطر فى "نزهة" أمام المالديف.. ولبنان تصطدم بالكويت مباراة سابقة لمنتخب السعودية أرشيفية
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق اليوم، الخميس، قطار المنتخبات العربية نحو تحقيق حلم الصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك بإقامة منافسات الجولة الأولى للدور الثانى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس الأمم الأسيوية التى تستضيفها الإمارات فى 2019.

نظام التصفيات المشتركة


وينص نظام التصفيات على المنتخبات أصحاب المركز الأول فى كلّ مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثانى إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية فى ختام الدور الثاني، فإنّها ستتنافس فى تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخباً إلى البطولة القارية، فى حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً وذلك للمرة الأولى فى تاريخ البطولة القارية.

السعودية يبدأ مشوار الحلم المونديالى أمام فلسطين


حيث يستضيف ملعب "الأمير محمد بن فهد"، بمدينة "الدمام" السعودية، فى الثامنة مساء اليوم، الخميس، المباراة التى تجمع بين منتخبى السعودية وفلسطين، ضمن منافسات المجموعة الأولى وكان من المقرر أن تقام المباراة بمدينة "رام الله"، قبل أن يوافق الاتحاد الفلسطينى على نقل المباراة إلى السعودية، بناء على رغبة الاتحاد السعودى مقابل نقل مباراة الإياب لفلسطين.

وتحمل هذه المباراة رقم 101 للمنتخب السعودى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث فاز "الأخضر" فى 56 مباراة وتعادل فى 25 لقاء وخسر فى 19 مباراة، سجل خلالها 187 هدفا، بينما اهتزت شباكه 79 مرة.

ويفتقد المنتخب السعودى فى مباراة اليوم لجهود الثلاثى مختار فلاته ومعتز هوساوى ووليد باخشوين بسبب الإصابة، فى الوقت الذى يعول فيه على محمد السهلاوى "وصيف" قائمة هدافى الدورى السعودى لتحقيق الفوز.

وتسعى المنتخب السعودى لتحقيق فوزاً عريضاً فى بداية المشوار نحو استعادة الهيبة بعدما فشل فى الحصول على بطولة كأس الخليج الأخيرة التى أقيمت على ملعبه، كذلك الخروج من الدور الاول فى بطولة كأس الأمم الأسيوية التى أقيمت مطلع العام الحالى فى استراليا.

جدير بالذكر أن المجموعة الأولى تضم منتخبات السعودية والإمارات وتيمور الشرقية وماليزيا وفلسطين.

قطر ضيفاً على المالديف


كما يفتتح المنتخب القطرى مشواره فى التصفيات المشتركة بالسادسة مساء اليوم، الخميس، عندما يحل ضيفاً على جزر المالديف، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتى تضم أيضاً منتخبات الصين وبوتان وهونج كونج.

وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى للمنتخب القطرى تحت قيادة الاوروجويانى دانيال كارينيو، الذى تولى تدريب "العنابى" خلفاً للجزائرى الأصل جمال بلماضى الذى تمت إقالته من منصبه.

وتبدو المنتخب القطرى بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الخليج فى تحقيق الفوز سهلة للغاية بالنظر إلى الفوارق الفنية والبدنية التى تفصل بينهما.

كما يلتقى اليوم المنتخب البحرينى مع الفلبين بالعاصمة الفلبينية "مانيلا"، والهند مع سلطنة عُمان، وطاجيكستان مع الأردن، ولبنان مع الكويت واليمن مع كوريا الشمالية وأفغانستان مع سوريا فى التصفيات ذاتها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة