موجز الاقتصاد.. التخطيط: 5 مليارات جنيه رأسمال "أملاك" اعتبارًا من 2015-2016

الجمعة، 12 يونيو 2015 04:48 م
موجز الاقتصاد.. التخطيط: 5 مليارات جنيه رأسمال "أملاك" اعتبارًا من 2015-2016 الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها، أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بأن صندوق الاستثمار "أملاك" سيبدأ برأسمال 5 مليارات جنيه اعتبارًا من الموازنة الجديدة للعام المالى 2015 - 2016، وكان مجلس الوزراء وافق أمس فى اجتماعه على مقترح إنشاء صندوق مصر السيادى "أملاك" لتطوير أملاك مصر.

وكشف هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، أنه سيتم سداد باقى المستحقات المتأخرة لدى المستثمرين الأجانب فى البورصة فى وقت قريب، موضحًا أن البنك أنشأ صندوقًا يضم كل المستثمرين الذين لديهم مستحقات متأخرة، وسدد منذ أيام نصف المستحقات لهؤلاء المستثمرين، رغم أنها ستؤثر على الاحتياطى الأجنبى للبنك المركزى.

كما أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن توقيع مصر لاتفاقية التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات اقتصادية فى أفريقيا وهم الكوميسا والساداك وجنوب شرق أفريقيا، وتوقيع اتفاقية اليورو آسيوى مع روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا، سيزيد من حجم السوق المصرى ليصل إلى 2.4 مليار دولار، عقب تفعيل الاتفاقيتين.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع المنتهى ليغلق عند مستوى 8,626 نقطة، مسجلاً تراجعًا بلغ 1.76%، بينما سجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" تراجعًا بنحو 3.27%، مغلقًا عند مستوى 448 نقطة.

كما اشتعلت أسعار الدواجن فى السوق المصرية بصورة كبيرة مع اقتراب حلول شهر رمضان الأسبوع المقبل، لترتفع أسعارها بنسبة من 20 إلى 30%، وسجل سعر الكيلو للدواجن البلدى لاول مرة 27 جنيهًا للكيلو، كما وصل سعر الدواجن البيضاء 23 جنيهًا للبيضاء، كما تباع مذبوحة ومعبأة 28 جنيهًا.


- وزير التخطيط: 5 مليارات جنيه رأسمال صندوق "أملاك اعتبارا من 2015-2016

- بالفيديو.. هشام رامز: سداد المتبقى من مستحقات الأجانب المحجوزة فى وقت قريب

- "الغرف التجارية": 2.4 مليار دولار حجم السوق المصرى فى اتفاقيتى أفريقيا واليورو آسيوى

- 3 مليارات جنيه قيمة التداول بالبورصة الأسبوع الماضى

- ارتفاع أسعار الدواجن فى رمضان.. والشعبة: أصحاب القرار لم يتدخلوا لحل الأزمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة