الصحافة الإسبانية:الحزب الحاكم يقوم بتغييرات بالحكومة لاستعادة ثقة الناخبين.. وتجريد الملك الإسبانى شقيقته من لقب دوقة خطوة جريئة تثير جدلا..وترحيب رايتس ووتش بالحكم على قاتل شيماء الصباغ خطوة إيجابية

السبت، 13 يونيو 2015 01:08 م
الصحافة الإسبانية:الحزب الحاكم يقوم بتغييرات بالحكومة لاستعادة ثقة الناخبين.. وتجريد الملك الإسبانى شقيقته من لقب دوقة خطوة جريئة تثير جدلا..وترحيب رايتس ووتش بالحكم على قاتل شيماء الصباغ خطوة إيجابية ملك اسبانيا فيليبى السادس
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو :الحزب الإسبانى الحاكم يقوم بتغييرات بالحكومة لاستعادة ثقة الناخبين



اليوم السابع -6 -2015

سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على تأكيد رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى، إدخال مجموعة من التغييرات على تشكيلة الحكومة والحزب الشعبى للفوز بالانتخابات البرلمانية المقررة قبل نهاية العام الجارى، قائلة إن راخوى وضع اللمسات الأخيرة على التغييرات التى يعتزم إدخالها على إدارة الحزب الشعبى الحاكم وتشكيلة الحكومة الإسبانية خلال هذا الشهر، مشيرة إلى أن الوجوه الجديدة التى ستلتحق بالحكومة الإسبانية لن تكون من التكنوقراط.

وأضافت أن راخوى أصبح يتحدث عن "التصحيح" للفوز فى الانتخابات"، مذكرة بأن رئيس الحكومة الإسبانية وزعيم الحزب الشعبى أصر على أن الحزب مطالب بتحسين سياساته التواصلية مع المواطنين وإدخال تغييرات من أجل استعادة ثقة الناخبين.

وأوضحت الصحيفة أن راخوى يعتزم تعزيز وجوده من خلال توليه حقيبة الناطق باسم الحكومة والحزب الشعبى، بعد تشكيل الحكومات الجهوية والبلديات، مشيرة إلى أن التغييرات ستكون أكثر أهمية داخل هذا الحزب اليمينى، فيما لن تتأثر تشكيلة الحكومة كثيرا بهذه التعديلات السابقة للانتخابات.

وأشارت إلى أن راخوى أبلغ الأمين العام للحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى المعارض، أنه يدرس إمكانية تقديم موعد تنظيم الانتخابات، مبرزة أن الزعيم الاشتراكى رفض هذا الاقتراح، واعتبر أن مثل هذا الإجراء يعنى إلغاء الأجندة البرلمانية.


الباييس :تجريد الملك الإسبانى شقيقته من لقب دوقة خطوة جريئة تثير جدلا فى إسبانيا



اليوم السابع -6 -2015

سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على تجريد الملك الإسبانى فيليبى السادس شقيقته كريستينا دى بوربون من لقب دوقة، وذلك ليزيد الضغوط عليها للتخلى عن حقوق خلافة العرش فى حين تستعد للمثول للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبى، قائلة إنها خطوة جريئة للملك الذى تولى العرش منذ عام بعد تنازل والده خوان كارلوس عن العرش.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك الإسبانى اضطر لاتخاذ هذا القرار فى محاولة منه لتحسين صورة الملكية بعدما لطختها الفضائح، ومن المقرر أن تمثل كريستينا للمحاكمة هذا العام، وستكون أول عضو من الأسرة المالكة فى إسبانيا يواجه المحاكمة.

وكشفت تحقيقات الكسب غير المشروع فى إسبانيا فسادا متفشيا فى المجتمع ما أضر بثقة الإسبان فى مؤسساتهم.

ومنح الملك السابق لقب دوقة بالما دى مايوركا لكريستينا بعد زواجها فى 1997 من لاعب كرة اليد الأولمبى السابق إيناكى أوردانجارين الذى اتهم بالاحتيال واختلاس الأموال العامة عقب تحقيق استمر لفترة طويلة فى مؤسسته الخيرية، وصدر أمر بمحاكمة الزوجين و15 شخصا آخرين نهاية العام الماضى، ولم يتحدد موعد للمحاكمة على رغم من أن القضية من المتوقع أن تحال إلى المحكمة فى النصف الثانى من هذا العام.


إيه بى سى :ترحيب رايتس ووتش بالحكم على قاتل شيماء الصباغ خطوة إيجابية لمصر



اليوم السابع -6 -2015

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن ترحيب منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بحكم الجنايات على أحد ضباط الشرطة بالسجن 15 عاما، لقتل الناشطة شيماء الصباغ أثناء مسيرة سلمية فى وسط القاهرة، خطوة إيجابية لمصر.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى المنظمة، قالت "إن الحكم على قاتل الصباغ يحقق العدالة، لكن الإدانات السابقة لأفراد الشرطة سقطت فى الاستئناف، ما يعنى انعدام المحاسبة على قتل المتظاهرين".

وأضافت ليا ويتسن فى تصريحات مثيرة للجدل "أن ملاحقة ضابط شرطة منخفض الرتبة لا تخلو من الأهمية، لكنها لا تفعل شيئا لإخفاء اضطهاد الحكومة للمعارضين السلميين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة