مصدر يكشف لـ"اليوم السابع" كواليس اجتماع وزير التعليم برؤساء لجان الثانوية.. محب الرافعى: "عيب شوية عيال يضحكوا على الوزارة".. ومشادة كلامية بين رئيس الامتحانات ومدير مديرية حول تصوير طالب ورقة أسئلة

السبت، 13 يونيو 2015 01:43 م
مصدر يكشف لـ"اليوم السابع" كواليس اجتماع وزير التعليم برؤساء لجان الثانوية.. محب الرافعى: "عيب شوية عيال يضحكوا على الوزارة".. ومشادة كلامية بين رئيس الامتحانات ومدير مديرية حول تصوير طالب ورقة أسئلة الدكتور محب الرافعى - وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن كواليس اجتماع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أمس الجمعة مع رؤساء لجان الثانوية العامة، ومديرى المديريات، بعد واقعة انتشار الغش الإلكترونى بين طلاب الثانوية العامة ونشر الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى، قائلا: الوزير وجه حديثه للمسئولين موبخا: "عيب شوية عيال يضحكوا على الوزارة".

مشادات كلامية خلال الاجتماع


وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مشادة كلامية حدثت بين رئيس امتحانات الثانوية العامة، وأحد مديرى المديريات بعد عرض مدير المديرية المشكلات الخاصة بسير لجان الامتحانات، لوجود عجز فى الملاحظين، حيث اختلف مدير المديرية ورئيس عام الامتحانات حول إمكانية ندب ملاحظين لاستكمال الأعداد المطلوبة والتى تحتاجها بعض اللجان لزيادة عدد الملاحظين داخل لجنة الامتحانات.

وأشار المصدر إلى أن رئيس عام الامتحانات وجه إلى مدير المديرية اللوم بسبب قيام طالب فى لجنة الامتحان بتصوير ورقة أسئلة اللغة الأجنبية الأولى داخل حمام المدرسة، حيث رد مدير المديرية قائلا: الطالب صورها داخل اللجنة وليس فى الحمام، وأنه تم اكتشافه من الحذاء الذى كان يرتديه.

وأوضح المصدر أن مدير المديرية الذى وجه اللوم له رئيس الامتحانات، أكد خلال الاجتماع أن الطالب تم حرمانه من امتحان العام الدراسى وفقا للقرار الوزارى رقم 500 والذى يحدد حالات الحرمان من الغش، مشيرا إلى أنه تم التحقيق فى الواقعة من قبل الشئون القانونية.

نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى


وفى سياق متصل، قال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى والتى اختارها طلاب النظام الحديث الأربعاء الماضى، غدا الأحد، أثناء المؤتمر الصحفى الذى يعقد للإعلان عن نتائج اليوم، وكيف مرت الامتحانات فيه.


أخبار متعلقة:


- خلال اجتماع وزير التربية والتعليم برؤساء لجان الثانوية لمواجهة الغش.. محب الرافعى: ما يحدث يعبر عن فئة قليلة من المدرسين.. رئيس الامتحانات: استبعاد أى ملاحظ يثبت تواطؤه..ورؤساء اللجان يطالبون بحمايتهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة