العمليات الأمنية تواصل تضييق الخناق على الإرهابيين بسيناء.. وتراجع هجماتهم بعد فرض السياج الأمنى جنوب الشيخ زويد.. وانحصار المجموعات المتطرفة جنوب الجورة.. وضبط 12 مشتبها بهم بينهم 3 تكفيريين

الأحد، 14 يونيو 2015 06:03 ص
العمليات الأمنية تواصل تضييق الخناق على الإرهابيين بسيناء.. وتراجع هجماتهم بعد فرض السياج الأمنى جنوب الشيخ زويد.. وانحصار المجموعات المتطرفة جنوب الجورة.. وضبط 12 مشتبها بهم بينهم 3 تكفيريين قوات الجيش بسيناء
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء على تراجع الهجمات الإرهابية بمنطقة شرق العريش ومحيط مدينة الشيخ زويد بعد فرض السياج الأمنى الممتد من مدينة الشيخ زويد حتى قرية الجورة بطول نحو 15 كم، والسياج الأمنى الممتد على طول الطريق الدولى من العريش حتى مدينة رفح بطول 40 كم.

فرض سياج أمنى جديد على الطريق الموازى لمدينتى الشيخ زويد ورفح


وكشفت المصادر أنه يجرى التجهيز لفرض سياج امنى جديد على طول الطريق الموازى للطريق الساحلى بين مدينتى الشيخ زويد ورفح، لتضييق الخناق على مناطق العمليات الأمنية التى ينتشر بها المسلحين والممتدة من شرق العريش مرورا بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح حتى المنطقة الحدودية مع الأراضى الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن جماعة انصار بيت المقدس تعانى من التضييق عليها، وأن عناصرها باتت تتركز تحركاتها فى المناطق الكائنة جنوب قرية الجورة بالشيخ زويد وجنوب قرية نجع سبانة جنوب رفح.

ومن جانبهم، أكد الأهالى بمناطق وقرى الظهير والجورة والشلاق وأبو العراج ومحيط مدينة الشيخ زويد أنهم لم يشاهدوا تحركات لهذه العناصر بمناطقهم، ولم تقع أى حوادث تفجيرات بها بعد أن كانوا فى الماضى يتسللون إليها قادمين من جنوب الشيخ زويد ويقومون بزرع عبوات ناسفة ليلا.

ملاحقة أنصار بيت المقدس فى المناطق الجنوبية


وتواصلت بشمال سيناء العمليات الأمنية لملاحقة انصار بيت المقدس فى المناطق الجنوبية ومنع هجماتهم على الارتكازات الأمنية، وأعلنت مصادر أمنية، أن القوات ألقت القبض على 12 مشتبها بهم بينهم 3 يعتنقون أفكارا تكفيرية جار التحقيق معهم، كما سلم أحد المطلوبين أمنيا من أهالى قرية الشلاق نفسه لقوات الأمن للتحقيق معه، وأفرجت القوات عن 16 آخرين بعد أن تم التحفظ عليهم أمنيا فى وقت سابق رهن التحقيق وبعد أن تبين أنهم غير ضالعين فى أحداث عنف ضد القوات.

إصابة مجند بطلق نارى فى الفك


ووصل إلى مستشفى العريش العسكرى، مجند مصاب بطلق نارى فى الفك، وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أنه تم نقل المجند من ارتكاز أمنى بمنطقة الماسورة فى رفح على إثر استهداف إرهابيين له أثناء خدمته، وأعقب الحادث حالة استنفار أمنى، وإغلاق محيط المنطقة بحثا عن المهاجمين.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان أمنى لها عن ضبط سلاح آلى وطلقات وسيارة بدون أوراق بمنطقة وسط سيناء.

وجاء فى البيان، أن ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط قسم شرطة نخل مدعومة بمجموعات قتالية من الأمن المركزى، بالاشتراك مع القوات المسلحة شنوا حملة مكبرة على دائرة قسم شرطة نخل بمنطقة بئر 8 والتى تبعد عن القسم بحوالى 10 كم، أسفرت عن ضبط بندقية آلية عيار 7.62 × 39 مم بدبشك حديدى ينطوى بالخزينة، و148 طلقة عيار 7.62 × 39 مم ــ عدد 202 طلقة مختلفة الأعيرة، من مخلفات الحروب، وسيارة تويوتا بدون لوحات معدنية.

فحص 70 حالة اشتباه


وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن (صدر حيطان، النسيلة، التمد، النقب) بالمنطقة الجنوبية من فحص 70 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة، وتم فحصهم وصرفهم، كما تم ضبط 27 مخالفة مرورية مختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة