محلب ينقل صورة المجتمع المصرى للجالية بجنوب أفريقيا: "مفيش كبير فى البلد إلا القانون".. ولا فرق بين مسلم ومسيحى.. وافقنا على تخصيص 30 فدانًا للكاتدرائية.. وقانون الخدمة المدنية ينسف المحسوبية

الأحد، 14 يونيو 2015 04:42 م
محلب ينقل صورة المجتمع المصرى للجالية بجنوب أفريقيا: "مفيش كبير فى البلد إلا القانون".. ولا فرق بين مسلم ومسيحى.. وافقنا على تخصيص 30 فدانًا للكاتدرائية.. وقانون الخدمة المدنية ينسف المحسوبية رئيس الوزراء إبراهيم محلب أثناء لقائه مع الجالية المصرية بجنوب أفريقيا
جوهانسبرج- يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
http://img.youm7.com/images/graphics/youssef2yoib.jpg

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مع الجالية المصرية بجنوب أفريقيا: "إن مصر وطننا كلنا وإذا كان هناك من يخطئ فهناك قانون سيطبق عليه"، مؤكدًا أن القانون سيطبق على الجميع، مؤكدًا: "مفيش كبير فى البلد إلا القانون".

مجلس الوزراء وافق فورًا على طلب البابا تواضروس بتخصيص 30 فدانًا للكاتدرائية

وحول موضوع بناء الكنائس قال محلب: "إن هذا الموضوع جزء من القانون يطبق"، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء وافق فورًا على طلب البابا تواضروس بتخصيص 30 فدانًا فى القاهرة الجديدة لإنشاء مقر جديد للكاتدرائية، واعتبر المجلس هذا القرار هدية العيد لإخواننا وأهلنا، وقال: "الرئيس السيسى قالها ماحدش هايعرف يدخل ما بينا وأنا أقولها ما حدش هايعرف".

من جهة أخرى، أكد محلب على أن استقرار مصر من استقرار المنطقة والعالم، موضحًا: "إننا نواجه الإرهاب بقوة وننجح فى ذلك"، مشيرًا إلى أن المصريين أعادوا بلدهم مرة أخرى إلى وضعها الطبيعى بعد محاولات اختطافها والتأثير على هويتها.

سيادة القانون فى مصر حقيقية


وأكد أن سيادة القانون فى مصر حقيقة وأنه يجرى حاليًا نسف "المحسوبية والواسطة والفساد"، وأصبح هناك وضوح للرؤية أمام الشعب المصرى فى تطور بلده وتقدمها خلال المرحلة المقبلة.

محلب ينقل تحيات السيسى للجالية


ونقل محلب تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتقديره لأبناء الجالية، وقال "إنه كان يرغب فى الحضور والالتقاء بكم إلا أن الظروف لم تسمح"، ووجه محلب الشكر للمصريين بجنوب أفريقيا على وقفتهم المؤيدة لمصر ورفع رايتها فى جوهانسبرج، وقال "إن للمصريين جينات محددة يجمعهم القلب الطيب والذكاء والإيمان بالله سواء مسلم أو مسيحى، وإننا نسيج واحد"، مشيرًا إلى أنه كان هناك محاولة من البعض للعب فى الجينات المصرية ولكنها فشلت وعليه فعندما انتفض الشعب المصرى فى 30 يونيو كان بهدف الحفاظ على الهوية المصرية حيث كان الفكر أن تنهار هذه الدولة وأنه عندما ننظر حولنا فى بعض الدول المجاورة نرى أننا فى نعمة وأن الله حمى مصر".

ا

العالم يحترم الشعب المصرى


وقال رئيس الوزراء: "إن العالم كله فهم واحترم الشعب المصرى والدليل على ذلك نجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ والذى شهد حضورًا واسعًا من قادة ومسئولى العالم بما يعد تأييدًا للشعب المصرى وهو ما يعطينا اطمئنانًا على الشعب المصرى والبلد رغم التحديات التى تواجهنا".

مصر لديها إمكانيات النجاح


وأوضح محلب أن كل إمكانيات النجاح لمستقبل زاهر موجودة فى مصر مقرونة بإرادة الشعب وأن هناك مؤشرات للنجاح لمصر وأبنائها خاصة فى ظل وجود قائد يقود السفينة وخلفه إرادة شعبية، مشيرًا إلى انه سيتم الإعلان بالمستقبل القريب عن مشروعات قومية كبيرة، وأشار إلى أن هناك أمورًا كثيره فى مصر تغيرت وضرب مثلا بتغير وجه منطقة وسط البلد وتحسن كبير فى العملية الأمنية.

مصر كبيرة بالعمل


وقال رئيس الوزراء: "إن رؤيتنا كبيرة لمصر من خلال العمل وليس بعصا سحرية فبناة الهرم وقناة السويس قادرون على حفر القناة الجديدة وهذا دليل على رغبة الشعب على التغيير، وأشار إلى شبكة الطرق التى يتم تنفيذها فى إطار المشروع القومى للطرق.

مصر لديها جيش قوى


وشدد رئيس الوزراء على أننا نملك جيشًا قويًا يحمى بلده وحقق الكثير فى مواجهة الإرهاب وخاصة فى سيناء، ويساهم بالتعاون مع القطاع المدنى فى تحقيق التنمية ومشروعاتها على أرض الواقع بمصر، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تكسر الروتين والبيروقراطية وتعمل على مواجهة المشاكل.

لدينا خارطة طريق سياسية ذات ثلاثة استحقاقات


وقال رئيس الوزراء: "لدينا خارطة طريق سياسية ذات ثلاثة استحقاقات تم الانتهاء من استحقاقين بها ولم يتبق سوى الانتخابات البرلمانية ونأمل أن يتم صدور قانون الانتخابات قريبًا"، مشيرًا إلى أنه قبل نهاية العام سيكون لدينا مجلس نواب ولن تتدخل الحكومة إطلاقًا فى العملية الانتخابية.

العجز فى الموازنة من تحديات الوضع الاقتصادى


وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادى قال محلب: "لدينا تحديات كبيرة وانخفضت نسبة البطالة إلى 12 و6 من عشرة بالمائة ونعطى أولوية للتعليم ونهتم بالتدريب والتعليم الفنى والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتنمية الصناعات الحرفية والتقليدية بما يعمل على دفع التنمية الاقتصادية"، مشيرًا إلى أنه من التحديات فى الوضع الاقتصادى العجز فى الموازنة.

الإصلاح الاقتصادى يترافق بالإصلاح الاجتماعى


وأوضح رئيس الوزراء أن الإصلاح الاقتصادى يترافق بالإصلاح الاجتماعى نظرًا لوجود نسبة تقترب من 25 بالمائة من الفقراء فى مصر، مشيرًا إلى أنه تم فتح ملف الدعم بحكمة من أجل إعانة الفقراء وتم زيادة معاش الضمان الاجتماعى وابتداع معاش كرامة وتكافل.

جهود تبذلها الحكومة لجذب الاستثمارات


وأشار محلب إلى الجهود التى تبذلها الحكومة لجذب الاستثمارات وسيتم خروج اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد قريبًا، والعمل على توفير كل عوامل النجاح للانطلاق الاقتصادى.

وعن وزارة المصريين فى الخارج قال رئيس الوزراء: "سيتم اتخاذ الإجراءات لهذه الوزارة لربط أبنائنا فى الخارج ببلدهم الأم مصر، وستتخذ الحكومة إجراءات فى هذا الإطار".

ليس فى مصر مسلم وقبطى


ورد رئيس الوزراء على أسئلة واستفسارات أبناء الجالية المصرية فى جنوب أفريقيا، وقال: "ليس فى مصر مسلم وقبطى، ولكن هناك مصرى فقط وهناك قانون يحمى كل مواطن مصرى ويحاسب كل من يخطئ".

الجاليات هى السفراء الحقيقيون لمصر وطنهم الأم


من جانبه، وجه سامح شكرى، وزير الخارجية، الشكر للمصريين وقال إن الجاليات هى السفراء الحقيقيون لمصر وطنهم الأم.
وأوضح شكرى أن المصريين فى جنوب أفريقيا نقلوا الصورة الصحيحة عن مصر لجنوب أفريقيا، وأن قدرتهم على الإقناع كانت كبيرة وذات تأثير بالغ خاصة فى نقل صورة مصر التى تقوم على مبادئ عدم التفرقة بين أبنائها.

ووجه شكرى الشكر على ارتباطهم ببلدهم وقال السفارة ستظل فى خدمتهم دائما وستعمل على توفير الجهد اللازم لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة