ويشكر المتضامنين مع المؤسسة..

المستشار القانونى لليوم السابع يدعو المنظمات الحقوقية للاجتماع غدًا

الأحد، 14 يونيو 2015 09:29 م
المستشار القانونى لليوم السابع يدعو المنظمات الحقوقية للاجتماع غدًا المستشار أنور الرفاعى المستشار القانونى لمؤسسة اليوم السابع
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المستشار أنور الرفاعى، المستشار القانونى لمؤسسة "اليوم السابع" الصحفية، والمحامى بالنقض، الحقوقيين الذين تضامنوا مع المؤسسة فى أزمتها الراهنة مع وزارة الداخلية، للاجتماع فى الخامسة مساء الغد، الاثنين، فى مقر جريدة "اليوم السابع"، لمناقشة ما يلزم من اقتراحات تشريعية تضمن الحرية الكاملة للصحافة المصرية والإعلام، ودوام حسن العلاقة بين الصحافة وكافة أجهزة الدولة حتى يعمل الجميع فى خندق واحد لمواجهة ما يحيط بالبلاد من أخطار خارجية وداخلية.

ووجه المستشار أنور الرفاعى، فى بيان صحفى، الشكر لكل من تضامن مع "اليوم السابع" من الصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والمحامين والشخصيات العامة، مؤكدًا أنها أزمة لا تتعدى كونها أزمة قانونية لا أكثر وأن المؤسسة على مسافة واحدة من كل أجهزة الدولة بما فيها وزارة الداخلية والقضاء ومكتب المستشار النائب العام.

وأوضح المستشار أنور الرفاعى، أنه لا توجد أزمات بشأن ما اتخذ من قرارات قبل صحفيى "اليوم السابع" فى ظل التشريعات الحالية المنظمة للعمل الصحفى، مؤكدًا أن المهمة مقسمة ما بين نقابة الصحفيين والحقوقيين وأن هذا ما يبرز دور النقابة فى إجراءات التقاضى التى أوجب القانون إخطارها بوقت كافٍ قبل الشروع فى محاسبة أى من الصحفيين فى جرائم النشر ونظام العضوية للمشتغلين، ومن هم تحت التمرين بشأن ممارستهم لمهنة الصحافة ودور النقابة بالنسبة للنزاعات بين الأعضاء بعضهم وبعض فى ضوء المادة 48 و72 من قانون الصحافة.

وأكد "الرفاعى" أن اجتماع الهئية القانونية لـ"اليوم السابع" مع الحقوقيين يأتى فى ضوء وضع تفسير غير متعدٍ لبعض الألفاظ القانونية فى مواد القانون، مثل تكدير صفو السلم والأمن العام وحدود القصد الجنائى فى جرائم السب والقذف وهو ما يطال كل الصحفيين، لافتًا إلى أن الاجتماع يأتى أيضًا لمناقشة مدى مسئولية الصحفى عما يثبت كذبه من أخبار من حيث العمدية وحسن النية.


موضوعات متعلقة..


- سحر الجعارة تكتب: السلطة الرابعة فى «التخشيبة».. ألم يسقط جدار الخوف بعد ثورتين؟.. وزارة الداخلية تمارس ضدنا "إرهاب الدولة".. والوزارة تحاول تصوير الأمر على أنه تصفية خلافات شخصية


- "المصريين الأحرار":"اليوم السابع" تتصدر خط المواجهة فى المعارك الوطنية


- محمد شبانة: الصحافة سبب عودة العلاقة الطيبة بين المواطنين والشرطة


- قانونى: موقف الداخلية من "اليوم السابع" يعيد للأذهان عهد الإخوان


- "الدسوقى رشدى" يفتح النار بعد بلاغ "الداخلية":عاقبوا الوزراء العنصريين وضباطكم المخطئون فهم يكدرون الأمن والسلم العام..ويؤكد: تهمكم "مطاطة" وتنتهج استراتجية "اللغط" وتقسم مؤسسات الدولة لجزر منعزلة


- مجدى الجلاد بعد بلاغ "الداخلية" ضد "اليوم السابع": الأيام المقبلة ستشهد مواجهات ساخنة مع الوزارة.. ولا يليق اتهام صحفيين بتكدير السلم العام.. والصحيفة أثبتت حسن نيتها بنشر نفى "الرئاسة"


- قراء "اليوم السابع" يعلنون تضامنهم مع الصحيفة ضد بلاغ "الداخلية"









مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

التنين

حقوق حرية التعبير وحرية الاعلام واجب وطنى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل وافتخر

هدوء يا سادة وبلاش نولعها

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

كلامك صح

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

لستم أغلى من الجيش والشرطة يا سابع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودسالمالحداد

حقوق الانسان فردواجب

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

لاتوجد منظمات حقوقيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة