موجـــز الاقتصاد.. إعلان المسودة النهائية لقانون الخدمة المدنية الأسبوع المقبل

الأحد، 14 يونيو 2015 06:33 م
موجـــز الاقتصاد.. إعلان المسودة النهائية لقانون الخدمة المدنية الأسبوع المقبل الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها إعلان الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه سيتم الانتهاء من المسودة النهائية لقانون الخدمة المدنية الأسبوع المقبل، ثم رفعها لمجلس الوزراء، لتصدر فى موعدها القانونى الذى حدده القانون.

وكشف تقرير صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد المركبات المرخصة حتى نهاية ديسمبر من عام 2014 بلغ 7.9 مليون مركبة، منها 3.1 مليون مركبة بنسبة 39.7% بالمحافظات الحضرية، و2.4 مليون مركبة بنسبة 30.5% بمحافظات الوجه البحرى، و2.2 مليون مركبة بنسبة 27.5% بمحافظات الوجـه القبلى، و184.0 ألف مركبة بنسبة 2.3% بمحافظات الحدود وذلك من إجمالى المركبات.

كما كشف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الهيكل الجديد للأجور فى قانون الخدمة المدنية، سيتضمن العلاوة الدورية التى ستكون بديلة للعلاوة الاجتماعية وعلاوة الخاصة ومنحة عيد العمال فى القانون القديم، موضحا أن العلاوة الدورية ستصل لـ5% من الأجر الوظيفى الذى سيصل إلى 75% من الأجر الشامل.

وأعلن البنك المركزى المصرى اليوم، الأحد، مواعيد عمل البنوك العاملة فى القطاع المصرفى خلال شهر رمضان المبارك، وأنه تقرر أن تبدأ البنوك تعاملاتها خلال شهر رمضان بالنسبة للجمهور فى التاسعة والنصف صباحاً إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

أكد مساعد وزير الإسكان، خالد عباس، أن الوزارة انتهت من إنشاء 250 ألف وحدة سكنية من مشروع المليون وحدة سكنية خلال هذا العام، مضيفاً أنّ هذا المشروع سيتم الانتهاء منه خلال الـ 5 أعوام المقلبة..

فيما أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم ، على تراجع جماعى، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب والعرب.

- وزير التخطيط: إعلان المسودة النهائية لقانون الخدمة المدنية الأسبوع المقبل

- التعبئة والإحصاء: 7.9 مليون مركبة مرخصة فى مصر حتى نهاية 2014

- وزير التخطيط:75% علاوة دورية فى هيكل الأجور بقانون الخدمة المدنية

- البنك المركزى يحدد 4 ساعات عملا للبنوك فى رمضان

- خالد عباس: وزارة الإسكان وقعت عقود نهائية بقيمة 100 مليار جنيه عائد الدولة منها 40%

- البورصة تنهى تعاملاتها على تراجع جماعى بسبب مبيعات الأجانب والعرب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة