موجة شديدة الحرارة تجتاح مصر الأيام المقبلة.. تبلغ ذروتها أول أيام رمضان.. الأرصاد: 40 درجة مئوية متوسط الحرارة فى القاهرة.. وننصح بعدم التعرض المباشر للشمس.. وانكسارها يوم الأحد

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:01 م
موجة شديدة الحرارة تجتاح مصر الأيام المقبلة.. تبلغ ذروتها أول أيام رمضان.. الأرصاد: 40 درجة مئوية متوسط الحرارة فى القاهرة.. وننصح بعدم التعرض المباشر للشمس.. وانكسارها يوم الأحد الطقس - صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة اعتبارا من غد الثلاثاء، بمعدل درجتين تقريبا حتى يوم السبت المقبل، على أن تنكسر الموجة الأحد.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان صحفى اليوم، أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة ستكون يومى الخميس والجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة خلال ذروة الارتفاع أثناء ساعات النهار، ويكون الطقس ليلا مائلا للحرارة على كل الأنحاء.

الأرصاد تنصح المواطنين بعدم التعرض للشمس



وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة بين وقتى الظهيرة والعصر وتجنب الجلوس فى الأماكن سيئة التهوية.

وعن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذا الارتفاع على السواحل الشمالية من 33 إلى 34 درجة مئوية، والوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 40 درجة، وشمال الصعيد من 41 إلى 43 درجة، وجنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة.

توالى درجات الحرارة ارتفاعها غداً الثلاثاء



ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن توالى درجات الحرارة ارتفاعها غدًا الثلاثاء ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحاً على الوجه البحرى والقاهرة، كما تظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

وأوضح وحيد سعودى المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" السبب فى ارتفاع درجات الحرارة، وهو تأثر البلاد برياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية تؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

ويتزامن قدوم فصل الصيف فلكياً، مع بداية أيام شهر رمضان، حيث يبدأ 21 يونيو، وينتهى فى سبتمبر، ويبلغ عدد أيامه ثلاثة وتسعين يوماً و15 ساعة و43 دقيقة، وحيئنذ سيكون عدد ساعات النهار أطول فى نصف الكرة الأرضية الشمالية.

تناول كميات كبيرة من السوائل



وينصح خبراء الأرصاد الجوية الصائمين بضرورة تناول كميات كبيرة من السوائل، والإكثار من الخضراوات والفواكه، واستشارة الأطباء بالنسبة للمرضى الذين يتناولون الأدوية بانتظام، لتعديل مواعيد هذه الأدوية فى رمضان، والحفاظ على الغذاء المناسب فى السحور والإفطار.


موضوعات متعلقة..



"الأرصاد": طقس شديد الحرارة أول رمضان وانكسار الموجة الأحد المقبل









مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةالاحزان@العراق

رمضان كريم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم

رمضان كريم

كل عام وانتم بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

Gtfdelskp

رمضأ ن

كريم

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس الاسلام

رمضا ن كريم

رمضان كريم علي الامة الا سلميه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود شلفوطه

رمضان كريم

اللهم منصر الاس?م. واعز المسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة