الحكومة تواجه توفير السلع المدعمة للمواطنين بزيادة موزانة "التموين" 15%

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:39 ص
الحكومة تواجه توفير السلع المدعمة للمواطنين بزيادة موزانة "التموين" 15% وزير التموين د. خالد حنفى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مقترحا بشأن زيادة موازنة الوزارة فى العام المالى الجديد بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15 % بهدف توفير المنتجات والسلع المدعمة للمواطنين بدون زيادة فى الأسعار، والتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، حيث تم تقديم مقترح الموازنة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها.

وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر زيادة موازنة الوزارة فى العام المالى الجديد من 10 إلى 15% بهدف توفير السلع والمنتجات المدعمة للمواطنين، والتأكد من وصولها إلى مستحقيها حيث سيتم مناقشة اقتراح زيادة موازنة الوزارة فى المجموعة الاقتصادية ثم فى مجلس الوزراء ثم عرض الموازنة العامة على الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأوضح أنه رغم ارتفاع أسعار الوقود خلال الفترة الماضية إلا أن السلع والمنتجات الغذائية لم تشهد ارتفاعا فى الأسعار مقارنة بالسنوات السابقة، قائلا: "جميع السلع متوفرة ولن نسمح لأحد بالتلاعب، والحكومة تضرب بيد من حديد لحماية حقوق المواطنين فى الحصول على سلع جديدة".

وأكد وزير التموين، استمرار ضخ منتجات الفاكهة والخضراوات واللحوم بفروع المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى طرح 3600 طن أسماك بأسعار منخفضة استعدادًا لشهر رمضان المقبل، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع البنك المركزى لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات لشركات الزيوت لفتح الاعتمادات المالية لزيادة كميات الزيوت المستوردة من الخارج.



موضوعات متعلقة..


"التموين" تغلق باب استلام القمح المحلى غدا بعد تجاوز معدلات التوريد 5 ملايين طن.. رفض 250 ألف طن مليئة بالحشرات والديدان.. والرقابة الادارية تفحص اماكن استلامه للتأكد من جودة الحبوب المستلمة الأحد، 14 يونيو 2015 - 11:05 م








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة