الصحافة الإسبانية: مصر تنعش اقتصادها بعد افتتاح مشروع قناة السويس فى أغسطس.. مؤتمر جينيف فرصة كبيرة للتفاوض ولحل الأزمة اليمنية.. تركيا تعانى من الأزمة السورية بسبب اللاجئين

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:12 م
الصحافة الإسبانية: مصر تنعش اقتصادها بعد افتتاح مشروع قناة السويس فى أغسطس.. مؤتمر جينيف فرصة كبيرة للتفاوض ولحل الأزمة اليمنية.. تركيا تعانى من الأزمة السورية بسبب اللاجئين قناة السويس
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : مصر تنعش اقتصادها بعد افتتاح مشروع قناة السويس فى أغسطس



علقت صحيفة الباييس الإسبانية على افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس 2015 طبقا لأوامر الشعب المصرى وأوامر الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، قائلة إن مصر تنعش اقتصادها بعد هذا الافتتاح حيث إن الاقتصاد واحد من التحديات الرئيسية للنظام الحالى، ولذلك فإن السيسى يأمل فى دفع عجلة التنمية فى البلاد من بناء المشاريع الوطنية الكبيرة التى تشمل مضاعفة قناة السويس وبناء عاصمة جديدة فى وسط الصحراء.

اليوم السابع -6 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر بدأت مرحلة الاستقرار والتنمية والاستثمار الأجنبى، وستكون قناة السويس بمثابة مضاعفة القدرات.

ووفقا لتوقعات الحكومة، فإن الدخل السنوى المستمدة من الممر البحرى ما يقرب من 4500 مليون يورو التى أثيرت العام الماضى إلى أكثر من 12000 مليون دولار فى عام 2023، ومع ذلك، فإن المنطق وراء هذا المشروع يتجاوز زيادة الدخل التى تحصل عليها الدولة المصرية نقطة رئيسية للخطوة التجارة العالمية القاهرة المقصود أن الشركة ستعمل على تشجيع إنشاء منطقة صناعية كبيرة على طول قناة لتحويل دولة عربية إلى قوة صناعية فى المنطقة.

وقناة السويس مصدر حيوى للعملة الصعبة فى مصر خاصة منذ انتفاضة عام 2011 التى أثارت قلق السائحين والمستثمرين الأجانب.


إيه بى سى : مؤتمر جينيف فرصة كبيرة للتفاوض ولحل الأزمة اليمنية



سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على مؤتمر جينيف، اليوم الاثنين، حول اليمن والذى يتضمن مشاورات ترعاها الأمم المتحدة ، قائلة إن هذا المؤتمر يعتبر فرصة كبيرة للتوصل لحل للأزمة اليمنية، والتفاوض مع الحوثيين.

اليوم السابع -6 -2015

وكان الوفد اليمنى فى جنيف قد اتفق مع المبعوث الدولى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد على أن يتم اللقاء التشاورى بمشاركة 7 أعضاء من الوفد الحكومى ومثلهم عن الحوثيين إضافة إلى 3 مستشارين لكل منهما.

ومن جانبه، أجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، أمس الأحد، لقاءات مع المبعوث الدولى لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والأمين العام لمجلس التعاون الخليجى عبداللطيف الزيانى قبيل انطلاق مؤتمر جنيف فى مسعى لحل الأزمة فى اليمن، والذى خلاله تم بحث الترتيبات التى أعدتها الأمم المتحدة لعقد المشاورات بين الأطراف اليمنية.


الموندو :تركيا تعانى من الأزمة السورية بسبب اللاجئين



قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الأزمة السورية تتسبب فى أزمة تركية بسبب اللاجئيين حيث وصل آلاف اللاجئين السوريين الى تركيا، أمس الأحد، للهروب من المعارك الجارية بين الأكراد السوريين وتنظيم داعش فى العراق والشام بهدف السيطرة على مدينة تل أبيض، بعدما فتحت السلطات التركية حدودها المغلقة منذ أيام.

اليوم السابع -6 -2015

ودخل السوريون، حاملين أكياسا وأطفالا صغارا، عبر نقطة اقجه قلعة الحدودية، وشهد هذا المعبر قبل ذلك حالة من الفوضى بعد أن عبر عدد من اللاجئين الحدود بطريقة غير شرعية من خلال ثغرات فى الأسوار، ما دفع الجيش التركى إلى التدخل واستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لإعادة فرض الأمن.
وكانت تركيا قد منعت على مدى أيام دخول لاجئين سوريين إلى أراضيها، قائلة إنها لن تسمح بذلك إلا فى حال حصول مأساة إنسانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة