بالصور.. 6 مميزات توفرها ساعة Android Wear الذكية لا توفرها ساعات Apple Watch.. توفير عدد كبير من واجهة الشاشات.. وإمكانية ربط الساعة بالهاتف عبر أكثر من شبكة واى فاى..ودعم استخدام "النمط" لقفل الشاشة

الإثنين، 15 يونيو 2015 12:00 ص
بالصور.. 6 مميزات توفرها ساعة Android Wear الذكية لا توفرها ساعات Apple Watch.. توفير عدد كبير من واجهة الشاشات.. وإمكانية ربط الساعة بالهاتف عبر أكثر من شبكة واى فاى..ودعم استخدام "النمط" لقفل الشاشة Android Wear
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من التنافس الشديد بين نظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل ios فى سوق الهواتف الذكية، إلا أن الأمر لم يقتصر عند ذلك الحد، فهناك أيضا حرب دائرة بين كل من نظامى التشغيل Apple Watch وAndroid Wear.

حيث إن لكل منصة للأجهزة التى يمكن ارتداؤها مجموعة من نقاط القوة ونقاط الضعف، ولكن مع التحديث الأخير للأندرويد والذى جاء تحت اسم Android Wear 5.1.1، فإنه على ما يبدو أن ساعة آبل لديها بعض الوقت قبل الوصول إلى المميزات التى وفرتها أندرويد والتى رصدها موقع mashable الأمريكى:

اليوم السابع -6 -2015


* إمكانية تخصيص وجه الساعة:


منذ البداية، تسمح جوجل لأى مستخدم بتخصيص وشراء الوجه المخصص لساعة Android Wearالذكية، لكن على الجانب الآخر فإن ساعة آبل الذكية لديها فقط 11 وجها، ومع رفض آبل للتطبيقات التى تعرض الوقت فقط، فإنه من غير المحتمل أن تسمح الشركة لشركات الطرف الثالث أن تقوم بتصميم وبيع واجهات الساعة الراقية بدون موافقة رسمية، وهو ما يعتبر خيبة أمل كبيرة للمستخدمين.

Android Wear تسمح للمطورين بتصميم وبيع وجوه الساعات المخصصة

*ميزة "always-on" قادمة قريبا:


لمعرفة الوقت على الساعة الذكية، دائما ما يحتاج المستخدم إلى رفع ذراعه لأعلى بحركة مبالغ فيها، وهو ما يعتبر أمرا جيدا إذا كان المستخدم يسير فى الشارع، ولكن تخيل لو أن المستخدم يرغب فى معرفة الوقت بينما يكتب، حتما ستكون مشكلة.

إلا أن العديد من ساعات Android Wearبما فى ذلك LG G Watch R تضم ميزة تسمى "always-on" والتى تقوم بتحويل الساعة الذكية إلى وضعية الطاقة المنخفضة، حيث يمكن تجريد وجه الساعة فى هذا الوضع من جميع الألوان، وبعض التفاصيل فى محاولة للحفاظ على عمر البطارية.

أما أندرويد Android Wear 5.1.1 فهو يوفر وضع "always-on" إلى التطبيقات، فالخرائط على سبيل المثال، سوف تحصل على نفس المعاملة بالأسود والأبيض عندما لا يكون هناك أى نشاط عليها، ومع ذلك فإن التطبيقات تتطلب تحديثات لدعم الميزة، أما من لم تصل إليه فهى فى الطريق.


اليوم السابع -6 -2015


وضعية " always-on"



*يمكن لمستخدمينه العمل من خلال أى شبكة Wi –Fi:


أكبر ضربة فى الساعات الذكية، بجانب عمر البطارية، هى ربطها مع الهاتف الذكى واحتياجها إلى اتصال موثق من خلال البلوتوث من أجل العمل، فيمكن للمستخدم ترك هاتفه على المكتب والتحرك بعيدا عنها ليتوقف عن الحصول على الإخطارات.

وعلى الرغم أن ساعة آبل تظل تعمل عبر Wi-Fi إذا كان الأى فون الخاص به خارج نطاق البلوتوث، ولكن يجب على الاثنين أن يكونا متصلين على نفس شبكة Wi-Fi.

ولكن مع التحديث الأخير لـAndroid Wear، فيمكن للساعة الذكية الحصول على التنبيهات من خلال Wi-Fi حتى لو كان الهاتف ليس ضمن النطاق، وعلى عكس ساعة أبل، فإن الساعات التى تعمل بنظام التشغيل Android Wear والتى تعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل يمكنها الاتصال بأى شبكة Wi-Fi حتى لو لم يكن الهاتف متصلا بها وسوف يظل المستخدم يحصل على التنبيهات كما هو.


اليوم السابع -6 -2015

العمل مع أى شبكة واى فاى



*رسم الرموز التعبيرية باليد:


تمتلك ساعة آبل رسوما متحركة 3D للرموز التعبيرية، لكن فى أحيان كثيرة يحتاج المستخدمون إلى شىء أكبر من ذلك وهو الخيار الذى تتيحه رسائل sketch messaging التى توفر خطابا يسمح بإرسال خربشة سريعة إلى شخص آخر يستخدم ساعة آبل.

إلا أنه فى نظام Android 5.1.1، فإنه يمكن تحويل الرسوم اليدوية العادية إلى رسوم تعبيرية، حيث إن رسوم جوجل تتحول مباشرة إلى رموز تعبيرية، وهو أمر جيد للغاية أيضا.


اليوم السابع -6 -2015

إنشاء الرموز التعبيرية


*التحكم باستخدام حركات المعصم:


تشغيل ساعة ذكية يحتاج إلى يدين، حيث يحتاج المستخدم إلى تحريك الزراع الموجودة به الساعة لتشغيل العرض، ثم يستخدم بعد ذلك اليد الأخرى لتحريك العناصر فوق الشاشة، وهو أمر مزعج عندما لا يستطيع المستخدم استعمال اليد الأخرى.

ولكن فى Android Wear 5.1.1 يمكن للمستخدم التصفح من خلال بطاقات Google Now مع حركات المعصم، فقط يجل عليه تحريك معصمه بسرعة ثم يبطئ مرة أخرى للتحرك إلى الأسفل عبر الإخطارات، أما تحريك المعصم إلى الأعلى ببطء، يؤدى للتراجع وهكذا.

إنها ليست طريقة التحريك الأسهل للتحكم فى الساعة، ولكنها مفيدة للغاية بمجرد أن يعرف المستخدم كيفية استعمالها.


اليوم السابع -6 -2015

تحريك الساعة



* نمط قفل الشاشة:


دائما ما تمتلك أندرويد خطوة متقدمة عن ios فى قفل الشاشة، وبينما يمكن للمستخدم وضع عدد من كلمات السر على ساعة آبل، فإن Android Wear 5.1.1 يفعلها بشكل أكثر سهولة من خلال رسم نمط على الشاشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة