وزارة الثقافة تشارك فى مبادرة "الأقصر وأسوان فى قلوبنا" لتنشيط السياحة الثقافية

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:04 م
وزارة الثقافة تشارك فى مبادرة "الأقصر وأسوان فى قلوبنا" لتنشيط السياحة الثقافية الدكتور عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عبد الواحد، وزير الثقافة، عن مشاركة الوزارة فى مبادرة "الأقصر وأسوان فى قلوبنا"، بالتعاون المشترك بين وزارت الطيران، والسياحة والآثار ومصر للطيران ومصر للسياحة وهيئة تنشيط السياحة، والعديد من الفنادق العاملة فى الأقصر وأسوان.

برامج ثقافية وترفيهية فى الأجازة الصيفية


وقال الدكتور عبد الواحد النبوى، أن الوزارة ستقدم العديد من البرامج الثقافية والترفيهية والحفلات الفنية خلال فترة المبادرة الممتدة خلال شهر رمضان والأجازة الصيفية، مما يشجع المصريين على القيام بهذه البرامج.

وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوى، أنه سيتم استخدام المسارح والمواقع التابعة لوزارة الثقافة فى كل من الأقصر وأسوان لاستقبال الجمهور وإقامة الفعاليات الفنية، كما سيتم تكثيف تنظيم عروض بالقرب من المناطق الأثرية خلال فترة المبادرة سواء فى شهر رمضان، أو الأعياد وما بعدها حتى نهاية شهر أغسطس، وسيكون الدخول لجميع هذه الحفلات بالمجان.

وأوضح وزير الثقافة، أن السياحة الثقافية لا تشمل الآثار فقط بل تمتد لكل المقومات التراثية والفلكلورية والفنية، مثل عروض فرق الفنون الشعبية، وعروض رقصات التحطيب والإنشاد الدينى وأغانى التراث والفلكلور التى تجذب السياح ويعشقها المصريون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، أمس الأحد، بوزارة الطيران المدنى مع خالد رامى وزير السياحة، والدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، وذلك لوضع آلية تنفيذ توجهات الحكومة لدعم حركة السياحة الداخلية والعاملين بالقطاع السياحى بجنوب مصر خاصة بالأقصر وأسوان خلال موسم الإجازات الصيفية وشهر رمضان المعظم.

وتقوم فكرة المشروع على عرض رحلات شاملة إلى الأقصر وأسوان بأسعار استثنائية وغير تقليدية لجذب شرائح مختلفة من المصريين للسفر لهاتين الوجهتين اللتين تمتلكان ثلثى آثار العالم.

تخفيص 50% على تذاكر مصر للطيران


وقال الطيار حسام كمال، وزير الطيران، أن مصر للطيران تقدم تخفيضا قدره 50% على تذاكر الطيران المرتبطة بالبرنامج السياحى، وإن هذا القرار جاء نتيجة لتضافر جهود شاملة وخطوات فعالة لرفع معدلات النمو فى حركة السياحة الداخلية وهو ما نصبو إليه جميعًا فى الوقت الحالى.

اعفاء المصريين من رسوم دخول المناطق الأثرية


وكشف الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أنه سيتم إعفاء المصريين خلال رمضان وشهرى يوليو وأغسطس من رسوم دخول جميع المناطق الأثرية فى الأقصر وأسوان، وما بينهما مثل إسنا وإدفو وكوم أمبو منذ بداية رمضان وحتى نهاية أغسطس، كما سيتم تقديم خدمات الإرشاد السياحى بجميع المعابد مجانًا للمشاركين بالمبادرة.


موضوعات متعلقة..


- وزير الثقافة يشارك فى حفل إطلاق الاستراتيجية القومية لمناهضة "ختان الإناث"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة