أكياس المخلفات الخطرة تنتشر على الأرض أمام مركز السموم داخل "قصر العينى".. والمرضى يفترشون الأرض انتظارا لدورهم فى "الكشف".. ومريضة بمعهد الأورام:"بيخرجونا من الغرف أثناء امتحان طلاب طب"

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 07:22 ص
أكياس المخلفات الخطرة تنتشر على الأرض أمام مركز السموم داخل "قصر العينى".. والمرضى يفترشون الأرض انتظارا لدورهم فى "الكشف".. ومريضة بمعهد الأورام:"بيخرجونا من الغرف أثناء امتحان طلاب طب" أكياس المخلفات تنتشر أمام مركز السموم
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كالعادة لم يحدث جديد بقصر العينى التعليمى القديم، مازال المرضى يفترشون الأرض، ويتنقلون من غرفة إلى أخرى ويتركون العنابر للأطباء لأداء الامتحانات داخل الغرف، بحسب ما وصفته المريضة "شيماء حمدى" بقسم الأورام بالمستشفى.

جولة لـ"اليوم السابع" بالقصر العينى


أثناء تجول "اليوم السابع" داخل القصر العينى، وجدنا أكياسا من القمامة ملقاة فى الشارع أمام وحدة معالجة المخلفات الخطرة، ويقف على أبوابها الموظفون دون أن يرتدون زيا مخصصا لنقل هذه المواد، بل انتشرت هذه الأكياس بطول سور الوحدة دون حماية من الأمن، بحجة أنها غير خطيرة كما هو مكتوب على الأكياس البلاستكية.

وقالت "شيماء حمدى"، السيدة التى تبلغ من العمر 50 عاما، إنها أتت بزوجها لتلقى العلاج بمركز الأورام بالقصر العينى، وفوجئت بأنه عليها وزوجها مغادرة الغرفة لحين الانتهاء من امتحان طلاب كلية الطب داخل العنابر مما دفعهما إلى افتراش الأرض لحين انتهاء الامتحان.

معاملة المرضى بطريقة غير لائقة


ونظم "اليوم السابع" جولة مصغرة داخل قصر العينى القديم للتعرف على شكاوى المواطنين، حيث أكد بعض المرضى، أنهم يعاملون بطريقة غير لائقة من قبل الممرضين، وفى بعض الأحيان لا يجيبون عليهم، بالإضافة إلى التأخر فى جمع القمامة من الغرف.

ساعات فى الطابور


بدأ "اليوم السابع" بحجز تذكرة للعيادة الباطنة حيث وقف المحرر فى الطابور أكثر من ساعة لحجز التذكرة، وسط ما يقرب من 50 مواطنا يرغبون فى الحجز، حتى حصل على التذكرة، ثم ذهب إلى العيادة فوجد المواطنين يصطفون فى انتظار الممرضة لفتح الباب والنداء عليهم.

تحدثنا إلى بعض المواطنين خلال الطابور، منهم من ينتظر مدة تجاوزت 3 ساعات، وآخر جاء لاستشارة لم يستطع الدخول لمدة يومين، ويأتى صباحا ويذهب آخر النهار دون أن يفيده أحد.


أكياس المخلفات تنتشر أمام مركز السموم -اليوم السابع -6 -2015
أكياس المخلفات تنتشر أمام مركز السموم


أكياس القمامة أمام وحدة معالجة المخلفات الخطرة -اليوم السابع -6 -2015
أكياس القمامة أمام وحدة معالجة المخلفات الخطرة


لا يوجد أمن بالوحدة -اليوم السابع -6 -2015
لا يوجد أمن بالوحدة


المرضى يفترشون الأرض انتظارا لدورهم فى الكشف -اليوم السابع -6 -2015
المرضى يفترشون الأرض انتظارا لدورهم فى الكشف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة