بالصور.. الإسماعيلية تشيع جثمان الشهيد محمد صالح ضحية حادث العريش.. الأب ينتظر ابنه على مائدة رمضان فيودعه الوداع الأخير.. وخالته: رفض الزواج لحزنه على زملائه شهداء سيناء

الأربعاء، 17 يونيو 2015 04:05 م
بالصور.. الإسماعيلية تشيع جثمان الشهيد محمد صالح ضحية حادث العريش.. الأب ينتظر ابنه على مائدة رمضان فيودعه الوداع الأخير.. وخالته: رفض الزواج لحزنه على زملائه شهداء سيناء جانب من الجنازة
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان ينتظر صالح السماك - طبيب صيدلى - عودة نجله من عمله، ليشاركه مائدة طعام إفطار اليوم الأول من رمضان، ولكنه سيفطر على مائدة مع المعزين فى استشهاد الابن ضابط الشرطة، ضحية حادث تفجير مدرعة فى سيناء.

الجثمان  يصل  إلى  المسجد  -اليوم السابع -6 -2015
الجثمان يصل إلى المسجد


الأب يودع نجله والأم المكلومة تنادى ابنها


وتقدم الأب جنازة عسكرية لتشييع جثمان نجله ظهر يوم الأربعاء، لمقابر الأسرة بقرية "السماكين" غربى مدينة الإسماعيلية، شارك فيها ما يقرب من ألفين من أهالى القرية وزملاء وأصدقاء الضابط الشهيد.

محمد صالح على السماك معاون مباحث قسم رابع العريش، هو الابن الأوسط لأسرة الطبيب الصيدلى، وله شقيق أكبر منه كان يستعد للزواج عقب عيد الفطر، وشقيقة صغرى طالبة مازالت تدرس فى الجامعة.

المشيعون أثناء  صلاة الجنازة على الجثمان  -اليوم السابع -6 -2015
المشيعون أثناء صلاة الجنازة على الجثمان


بدأ الأب يغالب دموعه خلال الجنازة، ولكن الأم لم تتمالك نفسها وهى تتابع جثمان نجلها الملفوف بعلم مصر، ويسير به المشيعون باتجاه مقابر الأسرة.

كلمات الأم المكلومة فى نجلها قليلة متكررة بالدعاء له بالرحمة، وأخذت تردد "ضنايا يا حبيبى، ضنايا راح يارب يارب حمادة يارب".

مجندو الجنازة العسكرية  يستلمون الجثمان  -اليوم السابع -6 -2015
مجندو الجنازة العسكرية يستلمون الجثمان


رفض الزواج بسبب الحرب على الإرهاب


خالة الضابط الشهيد قالت إنه كان يرفض الزواج بسبب ما يراه يحدث أمامه من أحداث فى سيناء، وتحدثت عن آخر مكالمة هاتفية جرت بينهما ليبارك لها قدوم شهر رمضان، وقالت "اتصل بى محمد أمس، عشان يعيد عليا بمناسبة رمضان" وأضحك معه وأقول له "يلا يا محمد عايزين نفرح بيك ونجوزك قالى أنا مش هتجوز عشان اللى بيحصل فى صحابى فى سيناء مخلينى مش قادر أفرح".

الجنازة  شارك بها  قيادات  أمنية  بالإسماعيلية  -اليوم السابع -6 -2015
الجنازة شارك بها قيادات أمنية بالإسماعيلية


وأضافت وسط دموعها "كان يشعر بأنه لن يتزوج فى الدنيا، حسبنا الله ونعم الوكيل فى اللى حرمنا منه ومن فرحتنا به"، وأكملت "كان ولد مؤدب ومحترم والكل يحبه..منهم لله الإرهابيين الخونة".

وقالت عواطف السماك عمة الشهيد "لم أصدق خبر وفاته لأنه كان مثل العريس، وآخر مرة تحدثت معه كان للاتفاق على موعد للتجمع للإفطار فى رمضان يوم الجمعة، ولكن القدر كان أسرع".

عازفو الموسيقى  الجنائزية بفرقة موسيقى الشرطة   -اليوم السابع -6 -2015
عازفو الموسيقى الجنائزية بفرقة موسيقى الشرطة


الأهالى  فى الجنازة  -اليوم السابع -6 -2015
الأهالى فى الجنازة


مدير أمن الإسماعيلية  ومساعد  وزير الداخلية  لقطاع سيناء  يتلقون العزاء -اليوم السابع -6 -2015
مدير أمن الإسماعيلية ومساعد وزير الداخلية لقطاع سيناء يتلقون العزاء










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

shaab

الله يرحمه

عدد الردود 0

بواسطة:

فداكى يامصر

استشهد في اطهر الاوقات واعظم الشهور

ربنا يصبر أهلك ويصبرنا على فقدان خير أجناد الأرض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة