بعد قرار الرئيس بالعفو عن 165 من المحكوم عليهم بقضايا التظاهر.. المفرج عنهم من سجن طرة يؤدون"سجدة الشكر".. وأحدهم يؤكد:"مش قادر أوصف فرحتى وبشكر الرئيس"..والداخلية: خروج كافة من شملهم القرار من السجون

الأربعاء، 17 يونيو 2015 10:27 م
بعد قرار الرئيس بالعفو عن 165 من المحكوم عليهم بقضايا التظاهر.. المفرج عنهم من سجن طرة يؤدون"سجدة الشكر".. وأحدهم يؤكد:"مش قادر أوصف فرحتى وبشكر الرئيس"..والداخلية: خروج كافة من شملهم القرار من السجون عبد الفتاح جمعة أحد المفرج عنهم
كتب أحمد الجعفرى - عزوز الديب - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار عفو رئاسى عن 165 متهمًا، والصادر ضد أغلبيتهم أحكام فى قضايا تظاهر، بدأ سجن طرة بتنفيذ القرار، ووفق ما أكدته مصادر أمنية فإن عدد المفرج عنهم من سجن طرة بلغ 5 أفراد، وهناك 67 من سجن وادى النطرون، وآخرون موزعون على مختلف سجون الجمهورية.

خروج 5 متهمين من سجن طرة بعد قرار الرئيس

المشهد أمام سجن طرة كان يتسم بالهدوء والترقب، فى انتظار خروج الـ5 المفرج عنهم من داخل السجن، أسر المفرج عنهم لم يتسن لهم الحضور لاستقبال ذويهم، نظرًا لكون معظم المفرج عنهم ينتمون إلى محافظات بعيدة عن القاهرة والجيزة، فضلاً عن أن القرار صدر مفاجئًا، والأهالى لم يكن عندهم علم بقائمة المفرج عنهم، وهذا ما أكدته مصادر أمنية بسجن طرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

أحد المفرج عنهم "يسجد سجدة الشكر ويدعو للرئيس"

عبد الفتاح جمعة طالب أزهرى من محافظة كفر الشيخ فى أوائل العشرينات من عمره، فور خروجه من سجن طرة "سجد سجدة الشكر"، وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أمام بوابة السجن، معبرًا عن فرحته: "الحمد لله وبشكر ربنا ومش قادر أوصف فرحتى، وبشكر السيسى على الخطوة دى والحمد لله على كل شىء".

وأضاف "جمعة": "أنا كان صادر ضدى حكم بالسجن لمدة سنة وقضيت منهم 7 شهور ونص، بعد اتهامى فى قضايا تظاهر وقطع الطريق العام، واعتداء على قوات الأمن، فى أحداث الأزهر".

واستطرد "جمعة" قائلاً: "أسرتى حتى الآن لا تعرف قرار العفو عنى، وأنا هتصل بيهم على طول أبلغهم، والحمد لله على كل شىء، رمضان شهر الخير دائمًا، والحمد لله على كل حال".

واختتم "جمعة" حديثه مؤكدًا ثقته بأن يتم توقيع عفو رئاسى لعدد من المسجونين بمناسبة شهر رمضان الكريم، ولكنه لم يكن يتوقع أن يكون اسمه من ضمن قائمة المشمولين بالعفو.

فيما علق آخر على قرار العفو الرئاسى قائلاً "الحمد لله على كل شىء، وأنا بشكر الرئيس وكل من ساهم فى خروجنا إلى الحياة العامة مرة أخرى".

وزارة الداخلية تؤكد الإفراج عن كل من شملهم القرار

وكانت وزارة الداخلية قد أفادت بأن الـ165 سجينًا الذين صدر لهم قرار رئاسى بالعفو قد خرجوا جميعًا من سجون طرة ووادى النطرون وبرج العرب بعد استكمال إجراءاتهم القانونية.

وكشف مصدر، أن حالة من الفرحة انتابت أسر المفرج عنهم أمام السجون، ووجهوا الشكر لرئيس الجمهورية الذى منح ذويهم فرصة إفطار أول أيام رمضان برفقتهم، وهتفوا "تحيا مصر".















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة