مصر ولبنان يبحثان سبل تبادل الخبرات والتدريب فى مجال الكهرباء

الأربعاء، 17 يونيو 2015 04:58 م
مصر ولبنان يبحثان سبل تبادل الخبرات والتدريب فى مجال الكهرباء المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض وزير الكهرباء المصرى محمد شاكر، جهود الحكومة المصرية فى التغلب على مشكلة عجز مصادر توليد الطاقة والاستثمارات التى يتم ضخها فى هذا الصدد، مؤكدًا استعداد مصر لتبادل الخبرات مع الجانب اللبنانى فى هذا الأمر وتدريب الكوادر والمهندسين اللبنانيين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عُقدت اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوزراء بين الجانب المصرى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والجانب اللبنانى برئاسة رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام.

وأشار إلى أنه مع زيادة القدرات الكهربائية المصرية ستكون هناك إمكانيات للربط الكهربائى وتزويد لبنان باحتياجاتها، وعرض أيضًا تقديم الخبرة المصرية فى مجال إعادة الهيكلة، وتعريفة التغذية، وإصدار تشريعات الكهرباء.

وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى التحضيرات الجارية لعقد اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين فى القاهرة، كما نوهت بعزم الحكومة عقد عدة مؤتمرات لجذب الاستثمارات فى المحافظات المصرية، مرحبة بمشاركة رجال الأعمال اللبنانيين فيها وزيادة استثماراتهم بمصر، خاصة فى ظل وجود نحو 1200 شركة لبنانية عاملة بمصر فى قطاعى التمويل والصناعة، والرغبة فى رفع حجم التبادل التجارى بين البلدين والذى لا يتناسب مع حجم العلاقات بينهما.

وأكد وزير الزراعة المصرى الترحيب بتعزيز التعاون مع لبنان فى مجال تصدير اللحوم والحاصلات الزراعية، حيث أشار إلى أن هناك بروتوكولاً للتعاون فى هذا الاطار يتم بحثه حاليًا، كما أشار إلى استعدادنا للنظر فى إجراءات الحجر الزراعى والمتعلق بعدد من الواردات الزراعية من لبنان.

وفى مجال السياحة، أشار وزير السياحة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من برامج التعاون بين الدولتين فى هذا المجال، كما أشار سفير مصر فى لبنان إلى أن زيادة التعاون بين الشركات السياحية العاملة فى الدولتين سيسهم فى رفع حجم التبادل السياحى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة