"التعليم": لا توجد حالات غش فى امتحان الجبر بالثانوية.. و88.3% نسبة العينة العشوائية للفيزياء.. و1144 طالبا حصلوا على الدرجات النهائية بنسبة 9.5%.. ورئيس نظم المعلومات: فحص مسوغات تعيين الـ"30 ألفا"

الخميس، 18 يونيو 2015 03:18 م
"التعليم": لا توجد حالات غش فى امتحان الجبر بالثانوية.. و88.3% نسبة العينة العشوائية للفيزياء.. و1144 طالبا حصلوا على الدرجات النهائية بنسبة 9.5%.. ورئيس نظم المعلومات: فحص مسوغات تعيين الـ"30 ألفا" امتحانات ثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إنه أدى اليوم طلاب الثانوية العامة "نظام قديم" البالغ عددهم 419 فى 205 لجنة مادة الجبر، رياضيات "1".

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية، أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أى أحداث أو بلاغات لذلك اليوم.

الطلاب

وأشاد طلاب الثانوية العامة بسهولة الامتحان، وقال الطالب محمد عصام بلجنة المنيرة الإعدادية بنين إن الامتحان أسهل من اختبار العام الماضى، موضحا أن الكثير من النقاط من داخل الكتاب، بالإضافة إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، كما أنه متميز بكون مباشر ومن داخل المقرر.

وفى سياق متصل اعتمد اليوم الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، نتيجة تقدير عينة عشوائية من أوراق إجابة امتحان مادة الفيزياء لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول "نظام حديث".

وقال رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء "نظام حديث"، وصلت نسبة النجاح فيها إلى "88.3%".

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن نسبة عينة العام الماضى كانت "83.9%"، حيث ارتفعت نسبة النجاح لهذا العام، مشيرا إلى أن "1144" طالبا من إجمالى العينة حصلوا على الدرجات النهائية وهى (60) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (9.5%) من إجمالى العينة.

كما حصل عدد (4448) طالبا وطالبة من إجمالى العينة على درجات تتراوح ما بين (54) درجة إلى (59.5) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (36.8%) من إجمالى العينة، وحصل "2453" طالبا وطالبة من إجمالى العينة على درجات تتراوح ما بين (48) درجة إلى (53.5) درجة وذلك بنسبة تبلغ (20.3%) من إجمالى العينة، و"1566" طالبا من إجمالى العينة حصلن على درجات تتراوح ما بين (42) درجة إلى (47.5) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (12.9%) من إجمالى العينة.

تعيين الـ30 ألف معلم

وعلى الجانب الآخر قال محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، إن المديريات التعليمية بدأت فى فحص ومراجعات مسوغات التعيين الخاصة بالـ"30 ألف معلم بإرسالها إلى الجامعات والجهات المختصة منها القومسيون الطبى بالمحافظات لفحص شهادات الإعاقة الخاصة بالمتقدمين بها.

وأضاف محسن عبد العزيز فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم غلق باب قبول مسوغات التعيين للمتقدمين الثلاثاء الماضى، موضحا أن الوزارة تسعى جاهدة إلى إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالمتقدمين لتسليمهم العمل مع بداية العام الدراسى 2015، 2016.

وذكر رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات أن فحص الأوراق من المتوقع أن يستغرق شهراً على أقصى حد، مشيرا إلى أنه عقب فحص البيانات والتأكد من صحتها سيتم صدور قرار وزارى بـ"30 ألف معلم وتسليمهم العمل فوراً.

وزير التعليم

وفى سياق آخر أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية لديه مجموعة متميزة من الباحثين والخبراء الذين استطاعوا تقديم بحوث لها دور كبير فى إثراء العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه لابد من تفعيل هذه البحوث وتطبيقها على أرض الواقع.

وأوضح الوزير خلال اجتماعه بالمركز القومى للبحوث، أنه سيتم وضع سيناريو مقترح لتفعيل دور الأنشطة التربوية فى تعديل اتجاهات الطلاب المهيئين لخطر تعاطى المخدرات "على طلاب المرحلة الثانوية"، ووضع آليات تحقيق الانضباط المدرسى فى ضوء معايير الجودة الشاملة، وتم الانتهاء من تحديد الاتجاهات الحديثة فى رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وغيرها من الأبحاث.

وقال الوزير: وإيمانا بهذا الدور فإنه لابد من تواجد الباحثين فى الميدان، ويكون لهم الحق فى دخول أى مدرسة، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من آليات تواجدهم داخل المدارس من خلال استخراج التصاريح الأمنية لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة