معلقًا على حادث كنيسة تشارلستون ..

أوباما: جرائم المجتمع الأمريكى لا تحدث بباقى دول العالم المتقدم

الخميس، 18 يونيو 2015 09:11 م
أوباما: جرائم المجتمع الأمريكى لا تحدث بباقى دول العالم المتقدم الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب - أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد الرئيس الأمريكى، "باراك أوباما"، فى خطاب ألقاه الخميس بالبيت الأبيض، بحادث إطلاق النار بكنيسة تاريخية للسود بمدينة تشارلستون بولاية جنوب كارولينا، الذى أودى بحياة تسعة مواطنين من أصول أفريقية وفقا لما نشره الموقع الأمريكى vox.

وقال الرئيس أوباما فى مطلع حديثه، بأنه أصبح مجبرا على إصدار تعليقات على مثل حادث الكنيسة المأساوى بشكل متكرر فى الفترة الأخيرة، لما يشهده المجتمع من جرائم يذهب ضحيتها الأبرياء بسبب أشخاص تمكنوا بسهولة من وضع أيديهم على سلاح نارى.

وقال "أوباما": "يجب أن نسلم إلى حقيقة أن تلك الجرائم العنيفة لا تحدث فى باقى الدول المتقدمة، وإن حدثت لا تتكرر مثل نظيراتها فى المجتمع الأمريكى".

وأضاف الرئيس أن جريمة الكراهية، التى شهدتها الكنيسة التاريخية ليست الأولى من نوعها، وتجلب للذاكرة حقبة سوداء من تاريخ أمريكا، منددا بالعنصرية بين الأعراق والأديان، التى باتت تمثل تهديدا للديمقراطية والمبادئ الأمريكية.

واقتبس "أوباما" جزءا من خطاب ألقى به زعيم الحركة المدنية الراحل "مارتن لوثر كينج" عند وفاة أربع فتيات بحادث انفجار كنيسة للسود بولاية ألاباما فى ستينيات القرن الماضى، مؤكدا على ضرورة التمساك والاتحاد لمواجهة مثل تلك الجرائم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة