موافقة "مرسى" على الطعن باسمه فى الحكم بسجنه 20 عامًا يظهر تناقض الإخوان.. "المعزول" رفض الاعتراف بالمحاكمة وتراجع أمام"النقض"..وإسلاميون:الجماعات الدينية تستخدم القوانين لإنقاذها وتوهم أنصارها بالعكس

الخميس، 18 يونيو 2015 09:39 م
موافقة "مرسى" على الطعن باسمه فى الحكم بسجنه 20 عامًا يظهر تناقض الإخوان.. "المعزول" رفض الاعتراف بالمحاكمة وتراجع أمام"النقض"..وإسلاميون:الجماعات الدينية تستخدم القوانين لإنقاذها وتوهم أنصارها بالعكس محمد مرسى
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تناقض واضح وافق مرسى على الطعن باسمه على الحكم الصادر ضده بـ"أحداث الاتحادية" بالسجن 20 عامًا، رغم أنه أعلن سابقًا عدم اعترافه بمحاكمته، وقال خبراء إن الإخوان تدعى فى العلن عدم اعترافها بالقوانين وتستخدمها لإنقاذ نفسها.

مرسى يوافق على الطعن بالنقض على حكم الاتحادية


وقال السيد حامد، المحامى المنتدب للدفاع عن مرسى، إنه وافق على الطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر ضده بالسجن 20 عامًا بتهمة استعراض القوة فى أحداث الاتحادية.

واعتبر حامد فى تصريح لـ"اليوم السابع" موافقة الرئيس المعزول بأنها خطوة صحيحة لأن احتمال التوقع بقبول النقض كبير جدًا وإذا تم قبوله ستعاد القضية إلى دائرة جديدة خلاف التى أصدرت الحكم.

وكانت هيئة الدفاع أعلنت فى وقت سابق أن مرسى يرفض الطعن على الأحكام الصادرة ضده، وأنه حال تمسكه بهذا الموقف لن تستطيع هيئة الدفاع تقديم أى طعون باسمه.

الإخوان تستخدم القوانين التى لا تعترف بها طالما ستنقذهم


من جانبه، قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الجماعات الإسلامية تنظر إلى الاستفادة من قوانين تعلن لأنصارها أنها لا تعترف بها، وتعتبرها جاهلية حسب فهمهم، لكنها فى الحقيقة تستخدمها لإنقاذ نفسها، موضحًا أن موافقة مرسى على الطعن لا تعنى أنه موافق على القوانين غير الإخوانيه أو بالأصح مخالفه لفكر التكفير.

وأضاف الحطاب أن موافقة مرسى على الطعن خطوة جيدة ستتبعها خطوات اعتراف بكثير من الحقائق التى رفضها الإخوان فى السابق، مع العلم أنه ليس هناك جماعة إسلامية فى مصر تعترف بالقوانين أو الدستور إلا ما وافق هواها.

تناقض واضح لمرسى


وبدوره، قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم دائمًا يستخدم القوانين التى يرفضها بما يخدم مصالحه، ويوهم أنصاره بأنه متماسك ويرفض المحاكمات لكن قادته فى الحقيقة يخشون تنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان أن الخطوة تؤكد أن تصريحات مرسى السابقة بأنه لن يعترف بمحاكمته مجرد مناورة، وليس بمقدروه رفض استخدام الطعن لإنقاذ نفسه من حكم الحبس 20 عامًا، كما يوضح مدى الأكاذيب التى تسخدمها الإخوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة