أزمة الإخوان الداخلية تزداد عقب القبض على "سعد عليوة"..قيادى بالجماعة يزعم: لن تؤثر على تظاهراتنا.. وأحد حلفاء الإخوان: عليوة آخر أعضاء مكتب الإرشاد المتواجدين.. ومنشق:سيساهم فى زيادة انقسامات الجماعة

الجمعة، 19 يونيو 2015 05:19 ص
أزمة الإخوان الداخلية تزداد عقب القبض على "سعد عليوة"..قيادى بالجماعة يزعم: لن تؤثر على تظاهراتنا.. وأحد حلفاء الإخوان: عليوة آخر أعضاء مكتب الإرشاد المتواجدين.. ومنشق:سيساهم فى زيادة انقسامات الجماعة قوات أمن - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت جماعة الإخوان، ضربة موجعة بالقبض على 5 من أعضاء مكتب الإرشاد، وذلك خلال شهر واحد، حيث أعلنت الجماعة فى بيان لها مساء أمس الخميس، أنه تم إلقاء القبض على عضو مكتب الإرشاد محمد سعد عليوة، ورئيس المكتب الإدارى للجماعة بالقاهرة، عصر أمس قبل ساعات من دعوات الجماعة بـ"الهبة الشعبية" التى دعت لها ردًا على الحكم بإعدام الرئيس المعزول محمد مرسى، فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون.

الإخوان تتلقى ضربة موجعة


ويُعد محمد سعد عليوة أبرز قيادات مكتب الإرشاد المتواجدين خارج السجون، حيث اختفى تمامًا منذ عزل محمد مرسى وفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ولكن تولى منصب التواصل بين القيادات خلال الفترة الأخيرة، وبالقبض عليه تفقد الجماعة مركزًا مهمًا داخل الصف الداخلى، وهو ما توقع منشق عن الجماعة من أن هذه الخطوة ستؤدى إلى زيادة الانقسام داخل التنظيم.

أحد حلفاء الإخوان: لم يتبقِ سوى محمود حسين


فيما علق ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء الإخوان بتركيا، على القبض على محمد سعد عليوة عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، الذى تم تصعيده مؤخرًا، قائلاً "القبض على سعد عليوة يعد القبض على آخر عضو بمكتب الإرشاد"، متسائلاً: "هى إيه الحكاية مكتب الإرشاد كله اتقبض عليه ما عدا الدكتور محمود حسين؟".

فيما نشر أحمد رامى، المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل، بيانًا قال فيه إن جماعة الإخوان لن تتوقف عن المظاهرات بعد إلقاء لقبض على محمد سعد عليوة، وأن التحركات لن تقل - على حد قوله.

طارق البشبيشى: سيزيد من أزمة الإخوان الداخلية


فيما قال طارق البشبيشى، القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان أصبحت فى ورطة كبيرة بعد وجود أغلب قياداتها فى السجون، لافتًا إلى أن من كانوا يقومون بالتواصل مع القواعد من قيادات مكتب الإرشاد تم إلقاء القبض عليهم مؤخرًا .

وأضاف البشبيشى، لـ"اليوم السابع"، أن الضربات الأخيرة وإلقاء القبض على قيادات مكتب إرشاد الإخوان ستحدث حالة انقسام شديدة داخل جماعة الإخوان بمصر، ولن تستطيع الجماعة الوصول إلى قواعدها، مما سيزيد من أزمة الجماعة الداخلية خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة:


- ممدوح إسماعيل:مكتب الإرشاد اتقبض عليه ما عدا محمود حسين..هى إيه الحكاية؟

- الإخوان تعلن القبض على سعد عليوة عضو مكتب الإرشاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة