وزير السياحة: استئناف رحلات الطيران بين كوريا ومصر يدعم الاقتصاد والسياحة

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 06:55 م
وزير السياحة: استئناف رحلات الطيران بين كوريا ومصر يدعم الاقتصاد والسياحة وزير السياحة خلال لقائه بممثلى شركات كوريا الجنوبية وجمعية الصداقة الكورية المصرية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد رامى، وزير السياحة، أهمية استئناف الطيران المباشر بين كوريا ومصر لما يشكله ذلك من دعم للعلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين، معلنًا عن إطلاق الحملة الترويجية المتكاملة خلال الأشهر القليلة المقبلة، لتنشيط السياحة والعمل على استعادة حركة السياحة الوافدة.

وأعرب الوزير، خلال لقائه بممثلى شركات كوريا الجنوبية وجمعية الصداقة الكورية المصرية على هامش زيارتهم لمصر للمشاركة فى فرص الاستثمار فى المجالات المختلفة، عن رغبته فى تدخل المسئولين عن النشاط السياحى فى كوريا بالتدخل لدى وزارة الخارجية الكورية لتعديل نصائح السفر التى تنصح المواطنين الكوريين بعدم الذهاب الى مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة تولى كثير من الاهتمام لمنتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

وتابع الوزير، فى بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تهتم بالحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ولهذا الغرض، وتم إنشاء وحدة للسياحة الخضراء بالوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة تلقت منحة من وزارة المالية لاستغلالها فى بناء منشآت فندقية وسياحية تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك فى إطار حرص الوزارة على التحول الأخضر والاهتمام المتنامى بالمعايير البيئية.

شرح الوزير، خلال اللقاء مميزات عدد من المناطق السياحية المصرية، لافتًا إلى أن شرم الشيخ تحتوى على أقرب تجمع للشعاب المرجانية لقارة أوروبا ومياة دافئة طوال العام ومناخ معتدل يسمح بممارسة السياحة الشاطئية كما أنها قريبة من أحد المزارات الأثرية المسجلة ضمن التراث الحضارى وهو دير سانت كاترين الذى يُعد من الأماكن المفضلة للسائح الكورى.

وأضاف أن الغردقة تضاهى مزايا شرم الشيخ، فضلاً عن قربها من مزارات الأقصر الخالدة، وأن القاهرة تعد أكبر مدينة فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وتستطيع جذب السائحين العرب والأجانب من مختلف الشرائح العمرية حيث تتميز بثراء المزارات الموجودة بها فرعونية، قبطية، إسلامية، وأغريقية، ويهودية.

أشار وزير السياحة إلى اعتزام الوزارة توجيه خطاب Choi Moon-soon حاكم مدينة Gangwon-do الكورية لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن، وقد أهدى له الوزير كتابًا عن الحضارة المصرية القديمة.

ووجه الوزير فى نهاية اللقاء بإعداد برنامج سياحى للوفد لزيارة معالم القاهرة التاريحية والأثرية يتضمن زيارة الأهرامات والقاهرة القديمة والمتحف المصرى.

وأشار رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية إلى أن جمعية الصداقة تعمل على دفع العلاقات بين البلدين، وذلك بالتعاون مع نظيرتها فى مصر وأن العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية جيدة وتسير بخطى ثابتة نحو الأمام، وأن مصر رمز السياحة العالمية وأن الشعب الكورى لديه ولع بالحضارة المصرية والسفر إلى مصر.

يذكر أن القاهرة شهدت بداية الأسبوع الجارى تدفق كبري الشركات الكورية الجنوبية للمشاركة بقوة فى الاستثمار فى السوق المصرية الواعدة، حيث وصل مصر وفد من 30 شركة كورية فى المجالات المختلفة، يتقدمها رئيس شركة هيونداى العالمية.


موضوعات متعلقة ..


-رئيس هيئة تنشيط السياحة يلتقى ممثلى أكبر 190 شركة إيطالية لبحث التعاون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة