"الخارجية" السعودية: ما يتم تداوله من وثائق على بعض مواقع شبكات الإنترنت مرتبط بالهجمة الإلكترونية الأخيرة.. والعديد منها تمت فبركته بشكل واضح.. رئيس الإدارة الإعلامية: سنلاحق المتورطين بموجب القانون

الأحد، 21 يونيو 2015 05:23 ص
"الخارجية" السعودية: ما يتم تداوله من وثائق على بعض مواقع شبكات الإنترنت مرتبط بالهجمة الإلكترونية الأخيرة.. والعديد منها تمت فبركته بشكل واضح.. رئيس الإدارة الإعلامية: سنلاحق المتورطين بموجب القانون وزير الخارجية السعودى عادل الجبير
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فندت وزارة الخارجية السعودية، ما نشره موقع ويكليكس حول مزاعمه بالكشف عن وثائق سرية تتعلق بمراسلات سفارات المملكة على مستوى العالم مع وزارات سيادية، وقال رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية، السفير أسامة بن أحمد نقلى، إن ما يتم تداوله حاليًا على بعض مواقع شبكات الإنترنت والتواصل مرتبط بالهجمة الإلكترونية التى تعرضت لها الوزارة سابقا.

وأشار السفير أسامة بن أحمد نقل، بشأن تعرض وزارة الخارجية لهجمة إلكترونية، إلى أن العمل لا يزال قائمًا لاستكمال التحقيقات بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالدولة.

وأكد رئيس الإدارة الإعلامية بالخارجية السعودية، حسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الأنظمة التقنية المعمول بها فى وزارة الخارجية تطبق أعلى معايير ومستويات التقنيات المعمول بها عالميًا، ولذلك فإن الهجوم الإلكترونى المنظم لم يتمكن من اختراق معظم الوثائق المصنفة بالحماية العالية التى تبلغ بالملايين.

الوثائق مفبركة وما حدث جريمة معلوماتية



وجدد "نقلى"، التنبيه على عدم مساعدة أعداء المملكة فى تحقيق غايتهم ومأربهم من خلال تداول أو نشر أى وثائق، خصوصًا وأن العديد منها تم فبركته بشكل واضح، وأكد أن نظام جرائم المعلوماتية يمنع مثل هذه الأعمال.

وشدد رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية، على أن وزارته ستلاحق جميع الجهات التى وقفت خلف اختراقها فى إطار الحرب الإلكترونية القائمة بين الدول سواء كانت شركات أو حكومات وبموجب القوانين والتشريعات الدولية.

وأوضح أن "الاختراق لن يؤثر بأى شكل من الأشكال فى منهجية العمل فى وزارة الخارجية، ولا على سياسات الدولة الشفافة، موضحًا أن ما تم تسريبه من وثائق لا يخرج عن إطار السياسة المعلنة لوزارة الخارجية فى تصريحاتها وبياناتها المختلفة حول القضايا الإقليمية والدولية المتعددة".

-
موضوعات متعلقة..



- السعودية: الوثائق المتداولة مفبركة بشكل واضح.. ونجرى تحقيقات موسعة


- الخارجية السعودية: سنلاحق جميع الجهات التى تقف خلف اختراقنا قانونيًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة