قوات حماية الشعب الكردى تشيد بدور مصر فى جمع الأطياف السورية لحل الأزمة.. المتحدث باسم القوات: التحرك إيجابى وحل الأزمة سياسى.. الائتلاف السورى المعارض لا يؤمن بحلولنا ويشارك فى أجندات خارجية

الخميس، 25 يونيو 2015 04:56 ص
قوات حماية الشعب الكردى تشيد بدور مصر فى جمع الأطياف السورية لحل الأزمة.. المتحدث باسم القوات: التحرك إيجابى وحل الأزمة سياسى.. الائتلاف السورى المعارض لا يؤمن بحلولنا ويشارك فى أجندات خارجية ريدور خليل المتحدث بإسم قوات حماية الشعب الكردي
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم قوات حماية الشعب الكردية، ريدور خليل، إن مشاركة الأكراد فى مؤتمر المعارضة السورية فى القاهرة مؤخرا، كان للتأكيد بأن حل الأزمة السورية سياسى، مؤكدا أن وجهة المعارضة فى هذا الإطار لم تتغير لأنها تؤمن بهذا الحل، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة فى المنطقة ولها تأثيرات دولية وإقليمية وجمعها لأطياف المعارضة تحرك إيجابى، متمنيا أن يكون لمصر دور أكبر فى تسوية الخلافات بين الأطراف والجهات المتنازعة من المعارضة سواء كانت بين فصائل سياسية أو عسكرية، حتى يصل الشعب السورى لبر الأمان ويحقق أمله فى التعايش السلمى فى ضوء حكومة تشمل كل الأطراف من دون إقصاء لأى أحد.

الائتلاف السورى ينفذ أجندة خارجية


وأكد المتحدث باسم قوات حماية الشعب الكردية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من سوريا، اليوم الخميس، أن القوات الكردية ليس لديها أى نية لتهجير أو استهداف المواطنين العرب فى سوريا، مؤكدا وجود عشرات القرى العربية والتركمانية فى عمق الأراضى التى يسكنها الأكراد وتحميها وحدات حماية الشعب، مشيرا إلى أن الائتلاف السورى المعارض يحاول أن يثير موضوعات مشمئزة لتحقيق أهداف وأجندات خارجية لا تخدم مصلحة الشعب السورى.

أوضح أن ما أثاره الائتلاف السورى من ادعاءات ومزاعم قيام قوات حماية الشعب بتهجير العرب والتركمان مجرد أكاذيب تهدف لشرعنة وجود تنظيم "داعش" الإرهابى فى المناطق التى تحررها قوات حماية الشعب الكردى، موضحا أن الائتلاف السورى المعارض يريد أن يثير الفتنة بين أطياف الشعب السورى، وتحويل الصراع مع تنظيم "داعش" الإرهابى إلى صراع كردى عربى.

المتشددون يأخذون بزمام الأمور فى الائتلاف السورى


وأكد أن المناطق التى تسيطر عليها قوات حماية الشعب تتعايش مع بعضها من دون تمييز، مشيرا إلى أن نسبة العرب داخل المناطق التى يسيطر عليها الكرد تبلغ حتى 14 %، إضافة إلى أن لوجود فصائل من الجيش السورى الحر، الآشوريين، والتركمان، يحاربون جنبا إلب جنب مع قوات حماية الشعب، نافيا قيام قواته بأى تطهير عرقى كما أدعى الإئتلاف السورى.

أوضح أن الائتلاف السورى يتخذ من تركيا مركزا ومقرا له، مشيرا لوجود مشكلات داخل الائتلاف السورى المعارض تتمثل فى أخذ العديد من الأشخاص المتسلطين ويأخذون بزمام الأمور داخل الائتلاف وهى زمرة متشددة تتمثل فى الإخوان المسلمين وغيرهم، مؤكدا أن هؤلاء لا تعنيهم مصلحة الشعب السورى فهم "يقيمون فى فنادق خمس نجوم فى تركيا ويعيشون حياة مرفهة، حيث تدفع لهم رواتب وتوفر لهم سيارات خاصة بهم، ولايدركون ولا يشعرون بما يعانيه الشعب السورى"، موضحا أن الائتلاف بعيد كل البعد عن معاناة ومأساة ودماء الشعب السورى.

داعش يسيطر على نصف سوريا


أكد أن تنظيم داعش الإرهابى يسيطر على مساحة جغرافية كبيرة من سوريا توازى نصف مساحة البلاد، موضحا أن نفوذ التنظيم يمتد من شمال حلب إلى جنوب الحسكة مرورا بالحدود العراقية إلى دير الزور والرقة، مؤكدا أن الضربات الجوية التى تنفذها قوات التحالف الدولى ضد داعش فى سوريا لا تساوى نصف ما يتم توجيهه بالعراق.

وأشار إلى أن تنظيم داعش يتقدم ويسيطر على مدن فى العراق، فى المقابل يتراجع ويتم دحره فى سوريا، موضحا أن الضربات الجوية ليست كافية للقضاء على التنظيم الإرهابى، مؤكدا أن كلمة السر للقضاء على التنظيم تكمن فى القوة الموجودة على الأرض، التى تستطيع أن تنسجم مع تلك الضربات وأن تقوم بعمليات سريعة وقطع مسافات كبيرة من الجغرافيا التى يسيطر عليها داعش الإرهابى.


موضوعات متعلقة..



داعش يواصل مسلسل الرعب بنشر مزيد من مقاطع الذبح والقتل.. التنظيم يجدد أساليبه الوحشية بتفجير الأسرى وإغراقهم فى قفص مائى أو إلقائهم من أعلى أسطح المبانى

معارض سورى: مصر تستضيف لقاء تنسيقيا لإقرار آلية تنفيذ مخرجات حوار القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة