الجالية المصرية بمسقط تنظم احتفالية كبرى تتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة

السبت، 27 يونيو 2015 12:22 ص
الجالية المصرية بمسقط تنظم احتفالية كبرى تتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة جانب من الاجتماع
مسقط- محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجالية المصرية بمسقط التحضير لاحتفالية كبرى تقيمها فى أحد الفنادق الكبرى بسلطنة عمان فى شهر أغسطس المقبل تزامنًا مع احتفالات مصر بتدشين قناة السويس الجديدة.

جاء ذلك فى اجتماع حضره مسئولو السفارة المصرية وملحق الدفاع المصرى ورئيس نادى الجالية وبعض رموز الجالية المصرية بمسقط. وتم الاتفاق على إقامة احتفالية كبيرة فى أحد الفنادق الكبرى بمسقط تحت رعاية السفارة المصرية وبدعم من أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان بحضور عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال والإعلاميين وممثلى السفارات، وذلك احتفالاً ودعمًا لهذا المشروع القومى الكبير.

ومنذ أن أعلنت هيئة قناة السويس عن بدء العد التنازلى للاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة والتى ستتوج فى حفل أسطورى كبير فى السادس من أغسطس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدأ أبناء الجالية المصرية فى سلطنة عمان فى التفكير فى هذا الاحتفال ليكون مشاركة منهم ولو بجزء بسيط ليعبروا عن سعادتهم بانتهاء هذا المشروع القومى الكبير فى هذه الفترة الوجيزة، خاصة أن قناة السويس الجديدة ليست مجرد ممر مائى وإعجاز هندسى تم فى وقت قياسى بل باعث للأمل للمصريين فى مستقبل ملىء بالفخر والفرص البناءة.


قناة السويس رمز لمصر الجديدة


جدير بالذكر ان قناة السويس الجديدة رمزاً لمصر الجديدة بكل ما تحمله من معاني الإرادة والتصميم للمصريين كونها أكبر مشروع قومي في التاريخ المصري الحديث، يهدف إلى إثراء الإقتصاد ودعم المجتمع لعقود قادمة.

وتعتبر القناة القلب النابض للإقتصاد المصري منذ ما يزيد عن 150 عاماً، وستتيح القناة الجديدة التى يبلغ طولها الإجمالي 72 كم بمضاعفة حجم المرور اليومي بالقناة.

ومن المتوقع ان تزيد الايرادات السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار في 2015 إلى 13.2 مليار دولار في 2023 بالإضافة إلى تدعيم موقف القناة كأحد أهم الخطوط الملاحية البحرية في وجه المنافسين .

جانب من الاجتماع  -اليوم السابع -6 -2015
جانب من الاجتماع


 أمناء الجالية المصرية بمسقط أثناء التحضير للاحتفالية الكبرى -اليوم السابع -6 -2015
أمناء الجالية المصرية بمسقط أثناء التحضير للاحتفالية الكبرى


مسئولو السفارة المصرية وبعض أبناء الجالية المصرية بمسقط -اليوم السابع -6 -2015
مسئولو السفارة المصرية وبعض أبناء الجالية المصرية بمسقط




موضوعات متعلقة..



رفع 234 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من قناة السويس الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة