شعبة الاستثمار العقارى: بيروقراطية التمويل وارتفاع الفائدة أكبر أزمات القطاع

السبت، 27 يونيو 2015 12:29 ص
شعبة الاستثمار العقارى: بيروقراطية التمويل وارتفاع الفائدة أكبر أزمات القطاع صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس علاء فكرى، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن منظومة التمويل العقارى فى مصر تواجه العديد من التحديات.

وأشار فى بيان للشعبة اليوم، إلى كثرة المستندات المطلوبة من العميل للحصول على التمويل وطول الفترة الزمنية ومراحل استخراجها بالإضافة الى البيروقراطية وارتفاع أسعار الفائدة على تمويل الوحدات والتى تتراوح بين 14 إلى 17%.

وأضاف أن شركات الاستثمار العقارى ترغب بشدة فى تفعيل منظومة التمويل ووصولها إلى شريحة كبيرة من العملاء حيث إن تفعيله سيسهم فى دفع القطاع وزيادة معدلات تسويق الوحدات ويتيح للشركة الحصول على كامل ثمن الوحدة السكنية وعدم اللجوء إلى التقسيط مع العميل مما يضمن سرعة الحصول على عائد المشروع وإعادة تدويره فى مشروعات وتوسعات أخرى.

وأكد فكرى أنه فى حال عدم قيام الشركات بمنح تيسيرات سداد للعملاء فلن يتم تحقيق أى مبيعات بالقطاع وسيعجز العميل عن تلبية احتياجاته فى ظل ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن الشركات العقارية تتسم أيضًا بخدمة عملاء وتسويق جيد يلبى كافة احتياجات العميل ويقوم بمتابعته دوريًا وتقدم أنظمة سداد حسب احتياجته مما يمنحها ميزة نسبية أخرى عن البنوك والشركات المانحة للتمويل العقارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة